وجه حسام البدري، المدير الفني لمنتخب مصر، الشكر للإعلام بعد دعم ومساندة منتخب مصر في الفترة الأخيرة قبل مباراته أمام أنجولا، حسب قوله، في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

وفاز منتخب مصر على أنجولا بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الأربعاء ضمن منافسات الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة للمونديال.

اقرأ أيضًا.. ترتيب مجموعة مصر في تصفيات إفريقيا لكأس العالم بعد الفوز على أنجولا

وقال حسام البدري خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "أشكر الإعلام على الدعم، كانت هناك مساندة من الإعلام والمُحللين، وأشكر اللاعبين لأنهم يشعرون بالتعب (الله يكون في عونهم)، وهذا واضح من المباراة، وكنت أعلم أن أصعب مباراتين هما مواجهتي شهر سبتمبر الجاري".

أضاف: "غير راضٍ عن شكل وأداء المنتخب، ولكن الوقت ضيق جدًا وتعرضنا لظروف صعبة، المكسب هو الأهم في المباراة، الأداء لم يُعجبني ولكن الفوز أهم".

تابع: "الهدف المبكر لم يكن سبب تفوق أنجولا في الشوط الأول، ولكن تواضع الأداء بسبب الإجهاد كان رقم 1، بالإضافة إلى رغبة اللاعبين في الفوز والتوتر الذي حل بهم ليكون العامل رقم 2، وكان لابد أن نخرج بنتيجة إيجابية في مباراة أنجولا".

وواصل: "رغبة الفوز اليوم أدت لأخطاء في تمركز اللاعبين في الشوط الأول، وكان لاعبي المنتخب يعانون من اندفاع وانتشار خاطئ، والشوط الثاني كان أفضل من الأول".

وعن فرص تواجد صلاح والنني في المباراة المقبلة، قال: "هناك فرصة لتواجد محمد صلاح والنني في مباراة الجابون، ولكن سيحسم موقفهما النهائي بعد 24 ساعة".

أردف: "بالنسبة لترتيب مسددين ركلات الجزاء، كان في مباراة اليوم أفشة رقم 1، وزيزو رقم 2، وحسين الشحات رقم 3".

وعن عدم وجود مصطفى محمد في معسكر المنتخب، قال: "أنا لم أوافق على عدم مجيء مصطفى محمد ولكن تفهمت مشكلة القيد وضيق الوقت، وكان هناك صعوبة في الأمر في وقت غلق باب القيد بين جالاتا سراي والزمالك".

وأكمل: "لم أعطي لمصطفى محمد تصريح بالغياب عن المعسكر، لكن لا يوجد موقف من اللاعب وسينتظم في المعسكر، وعندما تحدثت مع أحمد توفيق كان مسافرًا وعندما قلت له إنني أحتاجه ألغى عطلته وانضم للمعسكر".

وردًا على سؤال مراسل "بطولات" على ضم باهر المحمدي، قال: "أحيي باهر لأنه يلعب في هذا المركز على فترات متباعدة جدًا، وكنت أثناء وقت التحضير أقول إنني سأضم باهر تحسبًا لأي ظروف، وشعرت أنني من الممكن أن أحتاجه في مركز الظهير الأيمن، وقد كان".

وواصل: "سيكون هناك تنسيق مع اتحاد الكرة بسبب ضغط المباريات، الموسم تأجل ليوم 21 سبتمبر الجاري لكي يحصل اللاعبين على راحة، عمر جابر مريض وتركناه في الفندق، وسنحدد موقفه من السفر خلال الساعات المقبلة".

وردًا على سؤال مراسل "بطولات" عن سبب الدفع بـ حسين الشحات وزيزو رغم أن الثنائي يلعبا في الجناح الأيمن في الأهلي والزمالك، وهل السبب عدم جاهزية رمضان؟ رد قائلاً: "الشحات لعب مع الأهلي في مركز الجناح الأيسر كثيرًا ولم أفضله، صلاح لم يأت لذلك لا بد أن نبحث عن حل، الاختيارات كلها لأسباب فنية".

اختتم: "دفعت بالسعيد مع أفشة لكي نستعيد السيطرة على الكرة، وأيضًا مشاركة حمدي فتحي كانت مهمة".