أعلن نادي برشلونة المنافس في بطولة الدوري الإسباني عن التعاقد مع مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي إشبيلية، لوك دي يونج، بعد تسجيله في اللحظات الأخيرة من سوق الانتقالات الصيفية.

وأنهى برشلونة الميركاتو الصيفي يوم أمس بعودة، أنطوان جريزمان، إلى أتلتيكو مدريد (طالع التفاصيل) والتعاقد مع دي يونج وفقًا لرغبة المدير الفني، رونالدو كومان، الذي كان يريد ضم مهاجم جديد.

وبحسب البيان الرسمي الصادر من جانب نادي برشلونة أنه قد توصل لاتفاق مع إشبيلية لضم، لوك دي يونج، على سبيل الإعارة حتى 30 يونيو 2022.

وسيكون برشلونة وفقًا للبيان مسئولًا عن دفع راتب اللاعب الهولندي الدولي مع إعطاء دي يونج حرية تفعيل خيار الشراء بنهاية مدة الإعارة.

من هو لوك دي يونج مهاجم برشلونة الجديد؟

يبلغ من العمر 31 عامًا، لعب 69 مباراة مع إشبيلية في الدوري الإسباني منذ انضمامه في عام 2019 قادمًا من إيندهوفن، حيث سجل 10 أهداف وصنع هدفين آخرين.

مع إيندهوفن، كانت أرقام دي يونج رائعة حيث سجل 122 هدفًا في 204 مباراة رسمية وفاز بلقب هداف الدوري الهولندي برصيد 28 هدفًا في موسم 2018/2019، لعب أيضًا من قبل مع نيوكاسل يونايتد وبوروسيا مونشنجلادباخ.

فاز دي يونج ببطولة الدوري الهولندي مع إيندهوفن وتفينتي إلى جانب كأس الاتحاد الهولندي والدوري الأوروبي مع إشبيلية قبل موسمين.