كشفت تقارير صحفية إسبانية اقتراب نادي برشلونة من الاستغناء رسميًا عن خدمات اللاعب إيليكس موريبا، بعد التوصل إلى اتفاق مع نادي لايبزيج الألماني.

وأبدى النادي الكتالوني رغبة قوية في التخلي عن موريبا خلال موسم الانتقالات الصيفي الحالي، بعد تعنته تجاه التوقيع على عقد جديد في الكامب نو.

وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية، أن برشلونة الإسباني توصل إلى اتفاق مع لايبزيج الألماني بشأن رحيل إيليكس موريبا في فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

اقرأ أيضًا.. سبورت: برشلونة يقترب من حسم صفقة المغربي عبد الصمد الزلزولي

وأشارت إلى أن الرسوم المالية لتلك الصفقة ستبلغ 16 مليون يورو كمبلغ ثابت، إلى جانب 3 ملايين يورو متغيرات، حسب الاتفاق بين الناديين.

وأفادت أن موريبا صاحب الـ18 عامًا سيوقع عقدًا لمدة خمس سنوات مع لايبزيج، عند إتمام الصفقة بشكل رسمي قبل انتهاء موسم الانتقالات الصيفي مساء الغد، مع العلم أن اللاعب يتواجد في ألمانيا بالفعل حاليًا.

وأوضحت "سبورت" أن برشلونة أدرج بندًا خاصًا يُتيح له حق الحصول على 10% من رسوم بيع موريبا لأي نادِ آخر في المستقبل، حسب اتفاقه مع لايبزيج.

وأكدت الصحيفة أن المفاوضات بين برشلونة ولايبزيج قد تسارعت مؤخرًا بسبب تدخل نادي توتنهام الإنجليزي الذي رغب في التعاقد مع موريبا هذ الصيف أيضًا، مما دفع النادي الألماني إلى تعجيل الموقف.