أشاد أحمد مجاهد رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، بحسين لبيب رئيس لجنة الزمالك، مشيرًا إلى أن الاحترام والطرق الهادئة هي الأنسب للوصول للحق، مشيرًا إلى تقديره للضغط الذي تتعرض له لجنة القلعة البيضاء.

وقال مجاهد في تصريحات تلفزيونية بفضائية "صدى البلد": "أعرف كم الضغط الذي يتعرض له مجلس الزمالك، ولكن أخذ الحق حرفة، وحسين لبيب رجل عقلاني أشكره على حديثه، هو ومحمود الخطيب رئيس الأهلي نجمان كبيران، ورئيسي أكبر ناديين، يتحدثان بالعقل دائمًا، وأتمنى أن يكون هناك برنامج تلفزيوني لنبذ التعصب".

طالع | أحمد مجاهد عن عقوبة شيكابالا: قال لي "إنت أهلاوي".. ومن الوارد إلغائها!

وأردف: "أؤكد احترامي له ولنادي الزمالك، أنا أهلاوي والزمالك أخذ الدوري، وأؤكد أن الطريقة الهادئة في الإدارة هي ما تجلب الحق".

واستكمل: "كنا نتمنى أن نبدأ الموسم الجديد في نصف سبتمبر، ولكن الأندية اعترضت لأن اللاعبين مرهقون، قد يتم تأجيل بداية الدوري إلى نهاية سبتمبر بعد مراجعة كل الجهات، وفي خلال 48 ساعة سنعقد اجتماعًا مع الجهات المختصة من أجل اتخاذ القرار النهائي".

وتطرق مجاهد للحديث عن بيان الأهلي بعد مباراة طلائع الجيش وطلب استقدام حكام أجانب، قائلًا: "بالتأكيد هناك أخطاء حدثت وهذ أمر وارد في كل مكان بالعالم، وهي أخطاء طبيعية وغير مقصودة، وليس معنى ذلك أنها لن تتكرر، لا بالتأكيد ستتكرر لأنها أخطاء طبيعية".

وتابع: "لجنة الحكام بذلت مجهودًا كبيرًا جدًا، أقيمت 7000 مباراة بالإضافة إلى 8000 مباراة في الفروع الأخرى، اللجنة أدارت ما يقارب من 15 ألف مباراة هذا الموسم في جميع الدرجات".

وواصل: "لا يوجد عدد كاف من الحكام معهم تصريح التحكيم في وجود الفار، هناك شباب صغير يديرون المباريات على تقنية الفار ليسوا أصحاب خبرات وهم حكام شباب، ونعمل على إقامة معسكرات للحكام وسيحصل مزيد من الحكام على رخص الفار".

وأكد: "بالنسبة للحكام الأجانب، أشدد على أن مباراتي الأهلي والزمالك هما أفضل مباراتين تم إدارتهما تحكيميًا، لأن التصوير والإذاعة والبث كانوا جيدين".

واستطرد: "إذا تم طلب حكام أجانب في مباراة السوبر المصري لن نمانع لأنها لن تؤثر على أي أطراف أخرى، أما بالنسبة لكأس مصر فالأمر أصعب في استقدام حكام أجانب، لأن الأمر متعلق بأندية كثيرة بجانب ضيق الوقت في استدعائهم، ولكن في المباراة النهائية لن نمانع استقدام حكام أجانب".

واختتم: "سألنا الأندية اليوم عن استقدام حكام أجانب فلم يعترضوا إذا أراد أحد الأندية استقدام حكام أجانب، فلم نمانع نحن أيضًا، ولكن في إطار محدود جدًا".