كشف حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر، عن استعدادات الفراعنة لمستهل مشواره في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر، كما تحدث عن اختيارات قائمته لمواجهتي أنجولا والجابون.

منتخب مصر يستعد لمواجهتي أنجولا والجابون يومي 1، 5 من شهر سبتمبر القادم، في إطار منافسات الجولتين الأولي والثانية من تصفيات إفريقيا لكأس العالم.

وقال البدري خلال تصريحات في المؤتمر الصحفي: "بالفعل هناك عناصر أجادت ولم نختارها، وهناك عناصر أخرى لم يتم اختيارها بسبب رد الفعل غير المنضبط وبالتالي يكون تواجده في المنتخب صعبًا".

حسام البدري في المؤتمر الصحفي

وأضاف: "لاعبو الأهلي والزمالك لديهم من الخبرات ما يكفي للفصل بين منافسات بطولة الدوري والمشاركة مع المنتخب".

وتابع: "بالفعل هناك إجهاد قبل مباراتي أنجولا والجابون، وشاهدت مباراتي المنتخبين جيدًا، أنجولا تحديدًا لم تتأهل لكأس الأمم؛ لذلك الفريق يفتقد لعدد كبير من اللاعبين، هيكل أنجولا به تغيير كبير جدًا، ومدربهم يعمل على التطوير، ولديهم ٣ لاعبين في الدوري الإنجليزي ومحترفين كثر بشكل عام، لديهم تغييرات كثيرة في الهيكل الأساسي وهذا يمثل لنا صعوبة".

وعن اختيار عبدالله السعيد وأفشة، أوضح: "كل مركز لا بد أن يتواجد فيه عنصر واثنين، بشكل عام، وجود عبد الله السعيد مهم جدًا، هو لاعب كبير ويجيد اللعب في أكثر من مركز".

طالع | محمد بركات: هدفنا تصدر مجموعتنا بأمم إفريقيا لتفادي الجزائر.. وتمنينا ضم صلاح والنني

وأكمل: "وارد في المباراة الأولى يكون الاثنان معًا في الملعب، وهناك عناصر شابة جيدة كانوا تحت المنظار مثل محمود صابر وإبراهيم عادل لاعبا بيراميدز، وعمار حمدي من الاتحاد، لكن هذا الوقت يحتاج إلى اللاعبين أصحاب خبرات مثل محمد عبد الشافي".

واستمر: "تحدثت مع اللاعبين في أول تدريب، أن هناك فرصة أخرى ليلعبوا في كأس العالم، ولا بد أن يكون هدفي وهدف الجميع التواجد في كأس العالم".

وأردف: "طريقة اللعب سيتم تحديدها بناء على المباريات، وليس هناك جديد في ملف محمد صلاح والنني".

وأتم معلقاً على استئناف الكأس: "حاليًا لا أفكر إلا في مباراتي أنجولا والجابون، وسنعقد اجتماعًا مع اتحاد الكرة لنرى الأفضل وحرصًا على عدم تعرض اللاعبين للإجهاد".