أكد ماسيمليانو أليجري أن يوفنتوس سيتعلم من هذه الأخطاء بعد الهزيمة على أرضه أمام إمبولي، لكن لا يمكنه الاستمرار في التفكير في كريستيانو رونالدو الذي عاد إلى مانشستر يونايتد.

كانت أسوأ طريقة ممكنة للبيانكونيري لبدء حقبة ما بعد كريستيانو رونالدو الجديدة، حيث خسر 1-0 على أرضه أمام إمبولي الصاعد حديثًا، وكذلك أول مباراة لأليجري على الملعب بعد عامين من الغياب.

طالع تقرير مباراة يوفنتوس وإودينيزي 

ويملك يوفنتوس نقطة واحدة فقط من أول جولتين من الدوري الإيطالي، بعد أن تعادل 2-2 مع أودينيزي بعدما كان متقدمًا 2-0.

وقال أليجري في تصريحاته لـ"DAZN": "الفتيان بدأوا أقوياء، استقبلوا هدفًا بعد أول خطأ، ثم تسرعوا، ويجب أن نتحلى بالصبر لنأخذ الأمر بهدوء، وأن نلعب كفريق واحد ولا نحاول حل الأمور كأفراد".

وأضاف: "نحن بحاجة إلى العمل على صلابتنا، ولكن الخسارة ستفيدنا حتمًا، هذا فريق قوي ولديه قيم وستظهر تدريجيًا".

وأردف: "ترك إمبولي الكثير من المساحات على الأجنحة، لكن الأشياء التي فعلناها بشكل سيئ كانت أخطاء فنية، لأننا كنا متحمسين".

وأكمل: "لا يمكننا أن نفترض أننا سنأخذ زمام المبادرة ونتحكم في كل مباراة، نحن بحاجة إلى الهدوء الذي يتمتع به فريق رائع، مع العلم أنه يمكننا قلب الأمور".

قيل إن يوفنتوس يفتقر إلى لاعبين يتمتعون بشخصية حقيقية في الوقت الحالي، حيث لم يكن جورجيو كيلليني لائقًا تمامًا وغادر كريستيانو رونالدو إلى مانشستر يونايتد.

علّق: "لحظة صعبة تساعدك على النمو، يجب أن نحاول أن نجعل الأمور بسيطة، وأن نكون متحدين وكان هناك الكثير من اللاعبين الذين ارتكبوا أخطاء لا يرتكبونها عادة لأنهم كانوا شديدو الانفعال".

وأستطرد مدرب يوفنتوس: "لقد أدركنا ما لا يجب أن نفعله أمام أودينيزي وتعلمنا درسًا قيمًا آخر هذا المساء، من الواضح أننا خسرنا خمس نقاط، لكن علينا التعلم من هذه الدروس واستخدامها في المستقبل".

واصل: "علينا أن نجد توازننا ببطء، هؤلاء اللاعبون كرماء للغاية، كانوا في حالة ذهول لأنهم بدأوا بشكل جيد وأرادوا الفوز، لكن علينا أن نتعلم من هذه الأخطاء".

وتابع: "يستغرق الأمر وقتًا، ولا يمكننا الانتقال من 0 إلى 10 في ثانية واحدة، الشيء الرئيسي هو أننا لا نستطيع التحلي بالصبر، نحن بحاجة إلى التحلي بالصبر عند الهجوم والدفاع، لأن تسرعنا في استعادة الكرة يمكن أن يخلق مسافات".

مع إصابة آرون رامسي وآرثر، بدأ أليجري بشكل مفاجئ بالاعتماد على ويستون ماكيني خلف المهاجمين باولو ديبالا وفيديريكو كييزا، ثم قدم ألفارو موراتا في الشوط الثاني.

وعقب: "هناك بعض العناصر الإيجابية، حيث قدم دانيلو أداءً جيدًا أمام الدفاع وكان أحد القلائل الذين حافظوا على هدوئهم حتى النهاية، سيكون مانويل لوكاتيلي في حالة أفضل بعد فترة التوقف الدولي".

حتمًا، سُئل أليجري عما تركه خروج كريستيانو رونالدو في غرفة خلع الملابس في يوفنتوس.

وأجاب: "كريستيانو أمضى ثلاث سنوات في يوفنتوس، وسجل الأهداف، وهو جيد للغاية، إنه لاعب غير عادي، لكن لا يمكننا التفكير في رونالدو من الآن فصاعد".

وأتم أليجري: "لدي فريق جيد، يجب علينا ببساطة أن ندرك أنه لا يمكننا السيطرة على كل مباراة، نحن بحاجة إلى التعاون وهذا سيساعدنا في المستقبل، أنا متفائل دائمًا".