أبدى سيزار أزبيليكويتا لاعب تشيلسي أسفه لما حدث لزميله ريس جيمس، في مباراة اليوم ضد ليفربول في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتلاقى الفريقان في إطار منافسات الجولة الثالثة من البطولة في ملعب الأنفيلد، حيث تعادلا بهدف لمثله.

أهداف مباراة ليفربول وتشيلسي

وحصل ريس جيمس لاعب تشيلسي على بطاقة حمراء قبل نهاية الشوط الأول، بسبب لمسه الكرة بيده لمنع دخول هدف لصالح ليفربول.

وقررت تقنية الفيديو منح ريس جيمس بطاقة حمراء، واحتساب ركلة جزاء للخصم، حيث حولها محمد صلاح إلى هدف تعادل.

وقال أزبيليكويتا في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "الأمر قاسِ، أشعر بالأسف على ريس، من الطبيعي أن يتحرك بذراعه، تلقى الحكم نصيحة من حكم تقنية الفيديو، ذهب إلى الشاشة لمشاهدة صورة إعادة واحدة".

وأضاف: "لقد حصلنا على عقوبة مزدوجة، بطاقة حمراء وضربة جزاء، وبطاقتان صفراويتان في نفس الموقف (لاعتراض لاعبي تشيلسي)".

وواصل: "بالنسبة لقاعدة لمسة اليد، كان هناك اجتماع وكان الأمر صعبًا، أتفهم أن الذراع يكون أبعد قليلًا عن الجسم، ولكن لا يمكنك الركض بدون ذراعين، بالنسبة للمدافع الأمر يُعد صعبًا للغاية".

وأردف: "كنا غاضبين بشدة، أعتقد أنه من الجيد أن نتحدث إلى الحكام ويمكنهم شرح الموقف، تقنية الفار موجودة لمساعدة الجميع، أشعر بالأسف تجاه ريس، كان الأمر قاسيًا للغاية، كان علينا القتال كفريق واحد وأعتقد أننا فعلنا ذلك".

واستمر: "أعتقد أنه كان لدينا أفضل فرصتين، حتى لو كان ليفربول لديه الاستحواذ الأكبر، أعتقد أننا سيطرنا على المباراة حقًا، لقد أتيحت لنا الفرصة لتسجيل الهدف الثاني حتى لو لم نكن في أفضل حالاتنا فيما يتعلق بتمرير الكرة، فريقهم بأكمله كان يضغط جيدًا حقًا".

وأكد: "كان علينا أن نقاتل، عندما تخسر لاعبًا، فأنت تعلم أن الأمر صعب، كان تحديًا، كان لدينا طموح لتحقيق الفوز، وأفضل فرصتين في الشوط الثاني. كان ميندي رائعًا كذلك".

وأوضح: "علينا التعامل خطوة بخطوة، بالطبع نشعر بالثقة لدينا كمجموعة تقاتل بقوة كل يوم في التدريبات والمباريات، على الأقل لدينا نقطة، لكن هذا الفريق لا يزال بإمكانه التحسن، اللاعبون الشباب والجدد، دعونا نذهب لمواجهة أستون فيلا".

واختتم: "نحن دائمًا نلعب من أجل الفوز، ولكن عليك التكيف وفقًا للظروف، نقطة أفضل بكثير من الخسارة، لكننا أردنا النقاط الثلاث الليلة".