أكد ميكيل أرتيتا أن الهدف الأول الذي تلقاه فريقه آرسنال أمام مانشستر سيتي، كان سبب السقوط بخماسية على ملعب الاتحاد.

وخسر آرسنال بخمسة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعته بـ مانشستر سيتي على ملعب الاتحاد ضمن الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز "تقرير المباراة".

طالع أيضًا.. جوارديولا يدعم أرتيتا بعد الفوز عليه بخماسية: على جماهير آرسنال الصبر!

وقال أرتيتا مدرب آرسنال في تصريحات لشبكة "BBC" البريطانية، عقب المباراة: "الهدف الأول كان مخيبًا للآمال، كنا مسيطرين على المباراة، وكنا نأخذ المباراة حيث أردنا".

وأضاف: "فشلنا في إيقاف العرضية الأولى ورأسية جندوجان كانت سهلة، لم نقم بالأساسيات بالشكل الصحيح أمام فريق قوي يمتلك عناصر خطيرة".

وأكمل: "الهدف الثاني الذي استقبلناه كان من خطا واضح، بمجرد أن استقبلنا البطاقة الحمراء بعد ذلك، حدث ما حدث".

وعن البطاقة الحمراء التي تلقاها تشاكا: "لقد حاول جرانيت تشاكا رفع قدميه عن الأرض، لكن الحكم قرر أنها بطاقة حمراء".

وواصل: "الشوط الثاني كنت قلقًا من تأثر اللاعبين ذهنيًا، كان من الصعب تحمل الأمر، بعد الهدف الثالث أنت تلعب 60 دقيقة بعشرة لاعبين ضد أفضل فريق في الدوري الإنجليزي!".

ووجه حديثه للمشجعين قائلًا: "يجب أن أقول شكرًا لكم، لقد حضر 3 آلاف منكم كانوا رائعين، أعتقد أن اللاعبين قاموا بعمل جيد بعد المباراة وذهبوا لتوجيه الشكر لكم".

وأردف: "بالنسبة لي الوضع الآن صعب، وموقفنا سيء للغاية، لكن علينا الاستعداد لتغيير الوضع، وفترة التوقف الدولي ستفيدنا بعض الشيء".

واختتم: "سوف نستعيد بعض اللاعبين الكبار الذين فقدناهم في الوقت الحالي، ونأمل أن نعود بعد التوقف الدولي ونحن في مكان أفضل".