عبر مهاجم وهداف منتخب جنوب إفريقيا التاريخي، بيني ماكارثي، عن رأيه في انتقال مواطنه ولاعب برايتون السابق، بيرسي تاو، إلى النادي الأهلي في الساعات القليلة الماضية.

وانضم تاو إلى الأهلي يوم الخميس، قادمًا من برايتون بمبلغ 1.8 مليون يورو بعقد لمدة 4 سنوات، ولكن تلك الخطوة يبدو أنها لا ترضي الكثير من أساطير جنوب إفريقيا.

كان لنا حوار صباح اليوم، السبت، مع أسطورة جنوب إفريقيا ومدافع ليدز يونايتد، لوكاس راديبي، والذي كان معترضًا على فكرة عودة تاو إلى قارة إفريقيا في ذلك التوقيت. (طالع تصريحات راديبي)

ماكارثي

وتحدث ماكارثي عن رأيه في انتقال تاو إلى الأهلي في تصريحات لاتحاد الصحفيين الجنوب إفريقيين، وقال: "مندهش قليلًا من قراره بالانتقال إلى الدوري المصري لكنه لم يذهب إلى أي فريق".

وتابع: "لقد انتقل تاو إلى فريق سيجعله تحت دائرة الضوء دائمًا، ولكن في القارة الإفريقية".

وأضاف: "ربما يكون هناك البعض يفكر بطريقة سلبية بعد قرار تاو، خاصة وأنه قد يعتقد البعض أن لاعبي جنوب إفريقيا ليس لهم إرادة وعقلية قوية للاستمرار في أوروبا، عندما يصبح الوضع صعبًا يبتعدون".

وواصل تصريحاته: "على الرغم من قوة وقيمة الأهلي الفنية، إلا أنهم مازالوا في إفريقيا بعيدًا عن أوروبا، ولا يلعبون ضد أفضل اللاعبين في العالم، ولا يلعبون أسبوعًا بعد أسبوع ضد ليفربول، تشيلسي، مانشستر يونايتد وتوتنهام".

واستمر: "فهم يلعبون ضد الزمالك، بيراميدز والمقاولون العرب، بقدر ما هو جيد في الدوري، تظل الحقيقة أنهم في إفريقيا، لذا بالنسبة لي، إنه خطوة كبيرة بالنسبة له ولكن آمل أن يلعب بشكل جيد ويتطور".

وأكمل: "أعتقد أن سبب انتقاله إلى هناك من أجل الفوز بالألقاب، والمشاركة كل أسبوع، ولذلك أتفهم وجهة نظره، لكن شخصيًا، أعتقد أن البقاء في الدوري الإنجليزي والمنافسة مع زملائك على اللعب كان ما يجب أن يفعله، لأنه كان في دوري أفضل وفي وضع أفضل مما كان عليه في بداية مسيرته".

وأتم: "اعتقد أنه قضى على نفسه وكذلك على مواطنيه في الحصول على فرصة للاحتراف في أوروبا لأن هذه هي العقلية التي سيتحدث بها الكثير وأن لاعبي جنوب إفريقيا غير مستعدين للمنافسة في أقوى الدوريات وذلك يرحلون لدوري أقل".