حذر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، رونالد كومان، من مباراة الغد أمام خيتافي في الجولة الثالثة من بطولة الدوري الإسباني لموسم 2021/2022.

ويستضيف برشلونة منافسه خيتافي يوم غدًا الأحد، في تمام الساعة الخامسة عصرًا بتوقيت "القاهرة" على ملعب "كامب نو" بقيادة الحكم، بابلو فويرتيس.

اقرأ أيضًا | قائمة برشلونة ضد خيتافي.. عودة تير شتيجن وكوتينيو

من يرتدي قميص ميسي؟

وتحدث كومان عن خيتافي في مؤتمره الصحفي منذ قليل، وقال: "الأداء الذي قدمه في الجولتين الماضيتين لم يكن جيدًا، لكن على الرغم من ذلك لديهم الأسلحة الكافية لتشكيل الخطورة ضدنا، علينا أن نكون في حالة تركيز كاملة منذ البداية للفوز".

وبسؤال عن أهمية إقامة المباراة في ملعب "كامب نو": "لقد فقدنا بضعة نقاط في الموسم الماضي كانت تبدو سهلة، ولكن لا توجد مباراة سهلة في تلك البطولة، عليك أن تكون قويًا في ملعبك وعليك أن تسعد الجماهير، المباراة الأولى (ريال سوسيداد) كانت جيدة ونريد الاستمرار على هذا النحو".

وعن لغز القميص رقم 10 ومن سيرتديه بعد رحيل ميسي: "لا أعرف، إنه شيء خاص بالنادي".

وعن قرعة دوري أبطال أوروبا: "لا يهمني أن ألعب آخر مباراة على أرضنا أو خارجها، لكنها مجموعة قوية ومثيرة بالنسبة لنا، كنت في بنفيكا لمدة موسم ومن الجيد مواجهتهم، نحن نعرف دينامو كييف بالفعل منذ الموسم الماضي، لكن ما يهمني الآن هو مباراة الغد".

وعن أهدافه في الموسم الجديد: "لا أعتبر هذا الموسم انتقاليًا في برشلونة كما يتحدث البعض، لأننا نادٍ كبير ويجب علينا القتال على جميع البطولات ولكن علينا أن نكون واقعيين مع الوضع الحالي للنادي ونتطور كفريق جماعي خاصة مع افتقادنا لوجود أفضل لاعب في العالم (ميسي)".

وعن قلة التعاقدات في برشلونة: "أتفهم مدى رغبة الجميع في أن يروا برشلونة في أفضل حالة ممكنة، بالطبع، أمر محبط ولكن علينا أن نكون واقعيين وفقًا للأزمة الاقتصادية لأن النادي لا يمكنه منافسة باريس سان جيرمان أو مانشستر سيتي أو مانشستر يونايتد وعلينا دعم الفريق والثقة باللاعبين الشباب لأن لدينا لاعبين جيدين".

وعن أومتيتي: "لا أرغب في الحديث عن أسماء بعينها، النادي يعرف من هم اللاعبين الذين أرغب في العمل معهم، ولكني أحترم التعاقدات، هناك منافسة في جميع المراكز ولكن هناك صعوبة للبعض في المشاركة، وبالتالي، الوضع ليس جيدًا بالنسبة لهم ولنا لأن قائمتنا 30 لاعبًا".

صامويل أومتيتي

وعن منع أروخو في الانضمام لمنتخب أوروجواي: "هناك صعوبات بسبب توقيت المباريات في أمريكا الجنوبية، هناك مسافات كبيرة أيضًا يقطعها اللاعبون وهذا ليس في مصلحة الأندية التي تدفع لهم".

وعن حالة فاتي، قال: "لا تخدعكم الصور، ما زال أمام أنسو طريق طويل من أجل العودة والتعافي بنسبة 100%، كان بعيدًا لمدة تصل إلى 7 أو 8 أشهر ولا أريد تحديد موعد لمشاركته في المباريات، لن يشارك أمام إشبيلية (بعد التوقف)، ما زال عليه التدريب لفترات أكثر".

وبشأن موريبا واقترابه من الانتقال إلى توتنهام: "لا أحب التحدث عنه كثيرًا، لقد فعلت ذلك من قبل والأمر متروك للاعب ووكيله، يجب على الأندية المهتمة دفع الأموال التي يطلبها نادينا".

وبيانيتش: "لم يتبق سوى أيام قليلة قبل أن نمنح اللاعبين الذين يريدون اللعب لفرق أخرى، ميراليم أحد هؤلاء اللاعبين، حالته جيدة جدًا ولهذا السبب يدخل قائمة المباراة".

وكويادو: "لا يوجد فرق بينه وبين بيانيتش فهو يعرف وضعه مع الفريق، هناك الكثير من المنافسة بين اللاعبين وعليه أن يجد فرصة في فريق آخر ليحصل على بعض الدقائق".