علق أسطورة منتخب جنوب إفريقيا ومدافع نادي ليدز يونايتد الأسبق، لوكاس راديبي، على انتقال مواطنه ومهاجم برايتون السابق، بيرسي تاو، إلى النادي الأهلي رسميًا قبل ساعات.

وأعلن النادي الأهلي يوم الخميس الماضي، التعاقد مع تاو قادمًا من برايتون بقيمة 1.8 مليون يورو بعقد لمدة 4 سنوات مقبلة، ينتهي في يونيو 2025.

ينضم تاو مرة أخرى إلى مدربه السابق في صن داونز، بيتسو موسيماني، من جديد بعد غياب 3 سنوات بعدما رحل الجنوب إفريقي إلى إنجلترا في صيف عام 2018.

لوكاس راديبي، هو أحد أساطير الكرة في جنوب إفريقيا وكان من ضمن المنتخب الفائز بكأس أمم إفريقيا عام 1996.

اقرأ أيضًا | موسيماني: ارتكبت أخطاء طفل صغير.. ومن يقول الدوري أصعب متى فاز بإفريقيا!

وتحدث راديبي عن انتقال تاو إلى الأهلي في تصريحات خاصة لنا في "btolat.com"، وقال: "أعتقد أنه انتقال غريب بعض الشيء لنا في جنوب إفريقيا، خاصة وأن ليس هناك الكثير من لاعبينا ينتقلون إلى شمال إفريقيا".

وتابع: "ولكن تاو سينتقل إلى نادٍ صاحب تاريخ كبير مثل الأهلي".

وأضاف: "بيرسي لاعب رائع وفي إنجلترا مع برايتون ربما كانت فرصته صعبة للمشاركة ولم يكن يضمنها هناك".

وواصل تصريحاته: "كان في رأيي أن يبقى هناك ويقاتل من أجل تلك الفرصة الضئيلة مع برايتون ولكن تفكير اللاعب مختلف دائمًأ لأنه يريد المشاركة، ولذلك أرى أن انتقاله إلى الأهلي للحصول على دقائق لعب أفضل من الجلوس على مقاعد البدلاء".

وأتم: "بالنسبة لنا في جنوب إفريقيا نريده أن يكون في فريق يضمن له المشاركة في المباريات بصفة مستمرة لنستفيد منه في المنتخب وربما يكون الأهلي بوابة لتاو مرة أخرى للعودة إلى مستواه وربما الاحتراف الأوروبي من جديد في السنوات المقبلة".