أكد توماس توخيل المدير الفني الألماني لفريق تشيلسي الإنجليزي، على صعوبة مواجهة ليفربول غدًا في ملعب أنفيلد بالجولة الثالثة من البريميرليج.

تشيلسي يواجه ليفربول من أجل صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد أن حقق كل منهما العلامة الكاملة خلال المباراتين الماضيتين.

طالع أيضًا.. توخيل: عودة رونالدو إلى الدوري الإنجليزي ستجعل الحياة صعبة بالنسبة لنا

وقال توخيل في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "اللعب في أنفيلد مع وجود مشجعين ضد ليفربول، يكون ذلك من أصعب التحديات التي يمكن أن تواجهها في كرة القدم الأوروبية".

وأضاف: "هذا يؤكد صعوبة الأمر غدًا، خاصة مع بداية ليفربول الجيدة، لكننا سنقاتل من الدقيقة الأولى لتحقيق نتيجة جيدة، لكنها لن تكون حاسمة، لأننا مازلنا في الجولة الثالثة".

وعن مواجهة لوكاكو وفان دايك، قال: "أتطلع إلى ذلك، العديد من المشجعين يتطلعون إلى تلك المعركة، لكن ليس فقط لوكاكو ضد فان دايك، بينما ليفربول أمام تشيلسي".

وشدد: "لوكاكو أمام تحدٍ كبير غدًا، لقد خاض مباراة واحدة معنا، وكان رائعًا ضد آرسنال، ومن الآن فصاعدًا نحن ننتظر منع الأفضل دائمًا، وسنرى ما يمكنه تقديمه في أنفيلد غدًا".

وأشار: "عندما وقعنا معه علمنا أننا نحصل على لاعب قوي ومتمرس في المباريات الكبيرة، إنه يحب هذه المباريات ولهذا السبب أتوقع منه أداءً رائعًا غدًا".

وأشاد بـ يورجن كلوب: "أعلم أنه يحترمني، وأنا كذلك، إنه أحد أفضل المدربين في العالم، وأثبت ذلك في كل نادٍ عمل فيه، لما يمتلكه من قدرة على صنع بصمات كبيرة والتأثير في أي نادٍ، ويصبح واحدًا من جماهير النادي، مثلما فعل في ماينز ودورتموند، والآن ليفربول".

وفاز تشيلسي على ليفربول الموسم الماضي في ملعب أنفيلد بقيادة توماس توخيل، وبسؤاله، هل الريدز أصبح مختلفًا الآن؟، أجاب توخيل: "بالطبع ليفربول مختلف الآن، لقد واجهناهم بدون فان دايك، ولكن الآن عاد فيرجيل، والأمر في الحقيقة لا يعتمد على قوته فقط، بل إنه يجعل كل من حوله يشعرون بمزيد من الراحة، كذلك في وجود المشجعين الأمر مختلف".

وأردف بالحديث عن سوق الانتقالات: "شخصية اللاعبين مهمة في الانتقالات، يجب أن تتعاقد مع لاعب يُدرك قيمة النادي، ويتفهم جيدًا الدور المطلوب منه. مع لوكاكو الأمر كان سهلًا لأنه لاعب سابق لتتشيلسي، ولطيف ومتواضع".

واختتم: "في بعض الأحيان تكون مجازفة، اللاعب قبل أن يأتي لا تعرف هل سيكون مناسبًا للنادي أم لا، لكننا ندرس بدقة كبيرة كل التفاصيل قبل التعاقد مع أي لاعب".