أكد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك، أنه من مشجعي القلعة البيضاء وتحقيق بطولة الدوري أمر في غاية السعادة بالنسبة له.

وحسم الزمالك لقب الدوري المصري هذا الموسم لصالحه، بعد الفوز على الإنتاج الحربي بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت أمس الثلاثاء.

وقال كارتيرون خلال تصريحات لقناة "الزمالك": "أنا من مشجعي الزمالك وأصبحت الآن في سعادة عارمة بعد الفوز بالدوري، وتحياتي للاعبين والجهاز الفني بعد تحقيق الدوري".

وأضاف: "أبلغت اللاعبين عندما خرجنا من إفريقيا أنه يجب أن نكون قادرين على مواجهة التحديات، بعد 34 يومًا من العمل الشاق، فخور أنني أستطعت أن أقنع اللاعبين أنهم قادرون على ذلك".

وتابع: "رئيس النادي الجديد أعطاني الكثير من الصلاحيات، ونمى مهارات اللاعبين، وأقر صراحة أن اللاعبين فازوا بجدارة ويشرفني أنني ساعدت في تحقيق ذلك".

طالع | كارتيرون: سعيد بحصد لقب الدوري من الأهلي.. وأهديه لجماهير الزمالك "الغاضبة" منّي!

وواصل: "حاولت أن أبذل مجهودًا مضاعفًا لكي أصل لهذا المستوى، وكان من المهم أن أمنح اللاعبين الثقة بالنفس، وهم كانوا متفائلين، ونجحت أن أواجه القدر في بعض الأحيان، والأمور لم تكن سهلة والمنافسة كانت صعبة".

واستمر: "كان علي أن أعطى اللاعبين قوة دفع للاستمرار، في كل مباراة كان يجب أن نحصل على 3 نقاط، وفي البداية كان التحسن بطيء وبعد ذلك الأمور بدأت تتحسن، وأصبح اللاعبون يفهمون جيدًا أنني كنت صارمًا كي أنجح في الحصول منهم على أكبر قدر من الأداء، ويجب أن أشكر الجهاز الإداري".

وردًا عن أحاديث البعض في التقليل من البطولة، أوضح: "لعبنا على حسب القواعد، كل 3 أيام مباراة، بعض الفرق كانت ممتازة، وتقنية الفار شيء ممتاز، واليوم الفار أصبح قادرًا أن يعطي الحكم حق النطق بضربة الجزاء دون تردد، وفي رأيي أن هذا شيء عادل ويطمئن الحكم وحامل الراية واللاعبين، والحجج التي يأتي بها الآخرين لا أعلق عليها".

وواصل: "الدوري المصري أهم دوري في القارة الإفريقية، وكل مباراة في الدوري مهمة بمعنى أنها تعكس الأداء الفني والرياضي الجميل، وهذا ما كنا نفتقده في الماضي، ولكن الدوري اليوم أصبح ممتازًا".

وأكمل: "لا شك أن الفار جاء لينقذ الحكام، ولا ألومهم في أي قرار، وهذا العام الزمالك تمكن أن يلعب على كافة أركان الملعب بكفائة ممتاز، وفخورون بهذا اللقب".

وأتم: "حاولت إقناع اللاعبين أن يستمروا لأن البعض منهم لا يحصل على رواتبه بالكامل، العمل يجب أن يكون جماعي بكل معاني الكلمة، والحصول على اللقب كان الهدف المشترك الذي كان يجمعنا".