أكد بيدرو جونسالفيس المدير الفني لمنتخب أنجولا أنه متحمس لمواجهة مصر في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، قطر 2022.

وأوقعت القرعة منتخب مصر في المجموعة السادسة رفقة أنجولا والجابون وليبيا، ومن المقرر أن تتأهل 10 منتخبات إلى الدور الفاصل الذي ستجرى مبارياته بنظام الذهاب والإياب للتعرف على الممثلين الخمسة لإفريقيا في المونديال.

وقال بيدرو جونسالفيس خلال تصريحات لبرنامج "بي أون تايم" عبر شاشة "أون تايم سبورت": "أعلم أن الجميع في مصر متحمسون لمباراة أنجولا، وكذلك هنا متحمسون أيضا، أعتقد أن منتخب مصر هو المرشح للتأهل من المجموعة، ويمتلك العديد من اللاعبين المحترفين في دوريات أوروبا".

وتابع: "أعلم قوة مصر جيدا، ولكن المجموعة صعبة ونحن سنصعب الأمور، وكل المنتخبات لديها فرصة في التأهل، وبالتأكيد سنحاول تحسين أدائنا ويجب أن نتعامل مع كل مباراة على إنها فرصة لتحقيق هدف معين".

وأضاف: "حدثت لنا أزمات كثيرة الفترة الماضية ولكن استطعنا أن نتغلب عليها، وبوجه عام هذه فرصة لكي نكبر ونحن متحمسون لملاقاة مصر".

وعن أزمة عدم تواجد محمد صلاح: "أعتقد أن الاتحاد الدولي لكرة القدم لابد أن يتخذ قرارا في هذا الشأن، محمد صلاح نجم كبير، أعتقد أن النني لن يجد صعوبة في الحضور إلى مصر رغم أنه يلعب في إنجلترا أيضا، ونحن نعاني من نفس المشكلة لأن لدي 3 لاعبين في إنجلترا أيضا، ومستاء جدا من عدم تواجد صلاح".

طالع أيضا.. أحمد مجاهد: ليفربول لا يتعنت بشأن انضمام محمد صلاح للمنتخب.. وسنطلب استثناء من الفيفا

واختتم: "نعرف أن الدوري المصري أقوى دوري في إفريقيا، من الطبيعي أن أقوى اللاعبين يتم مراقباتهم، وفي الغالب معظم اللاعبين الأقوياء متواجدين في الأهلي والزمالك، وبالتأكيد القطبين أكبر فريقين في مصر ويُمكنهما الحفاظ على اللاعبين الأقوياء، بالتأكيد نتابع كل اللاعبين ولكن لا شك أننا نتابع المحترفين أيضًا، محمد صلاح بالنسبة لي واحد من أفضل 5 لاعبين في العالم وهو أكثر من سيضيف للمنتخب الوطني".

وتقام مباراة منتخب مصر أمام أنجولا يوم الأربعاء الموافق الأول من سبتمبر المُقبل، تمام التاسعة مساء، على ملعب الدفاع الجوي.