أكد ماسيمليانو أليجري المدير الفني ليوفنتوس، أن التعادل أمام أودينيزي درس للفريق، ودافع عن حارس مرماه تشيزني رغم أخطائه القاتلة، كما تحدث عن قراره بتواجد كريستيانو رونالدو على مقاعد البدلاء.

وتقدم يوفنتوس بهدفين نظيفين عن طريق باولو ديبالا وخوان كوادرادو، لكن بخطأين من تشيزني نجح أودينيزي في التعادل، لتحسم المباراة (2-2)، في منافسات الجولة الأولى للدوري الإيطالي.

طالع تقرير مباراة يوفنتوس وأودينيزي 

وقال أليجري لـ "DAZN" بعد المباراة: "لقد لعبنا مباراة جيدة، للأسف هذه هي كرة القدم أيضًا، حدثت أشياء غير متوقعة، كان علينا إدارة الكرة بشكل أفضل في الشوط الثاني على الرغم من أننا كنا مسيطرين".

وأضاف: "علينا أن نتعلم كيفية إدارة ما هو غير متوقع، لحسن الحظ أنه اليوم الأول، إنه درس".

وتابع أليجري: "في الشوط الثاني خسرنا كرتين من ثلاث كرات في منتصف الملعب، لقد كنا متعبين وكان الجو حارًا، لكن لا يمكنك أن تستقبل هدفين من هذا القبيل، كما دافع الفريق جيدًا، ولم نستقبل أهدافًا من تسديدات على المرمى، لكن هذه هي كرة القدم".

ودخل اللاعب الجديد مانويل لوكاتيلي الملعب في الشوط الثاني مع كريستيانو رونالدو الذي بدأ المباراة على مقاعد البدلاء وسط شائعات بأنه لا يزال يريد مغادرة البيانكونيري.

لعب اللاعب البرتغالي 30 دقيقة وتمكن من تسجيل هدف الفوز في وقت متأخر، لكن هدفه ألغي بداعي التسلل بعد العودة لتقنية الفار.

واستطرد مدرب يوفنتوس: "يمكن أن يلعب لوكاتيلي كصانع ألعاب أو جناح، فهو ليس لائقًا بنسبة 100٪ حتى الآن ، وقد لعب رامسي لعبة جيدة كصانع ألعاب عميق ، لكن كان علينا إدارة مواقف معينة بطريقة مختلفة".

وأردف بشأن رونالدو: " كريستيانو رونالدو لائق، نعم كنت أتحدث معه قبل المباراة وكان القرار أن يبدأ على مقاعد البدلاء، بعد أن شاهدت بداية الموسم والحالة والمباراة، طلبت من كريستيانو الاستعداد، لقد كان جيدًا في الشوط الثاني، لقد جعل نفسه متاحًا، ودخل، بل وأحرز هدفًا، نحن جميعا بحاجة إلى تحسين في الإدارة".

أهداف مباراة يوفنتوس وأودينيزي

وواصل: "اليوم كانت أول مرة أجري 5 استبدالات، كان شيئًا جديدًا بالنسبة لي أيضًا، ولا أعرف ما إذا كنت أستخدمها بشكل صحيح أم لا، أنا بحاجة للتكيف، أولئك الذين دخلوا جعلوا أنفسهم متاحين، في هذا الوقت من الموسم، هناك حاجة للتغييرات".

تسبب تشيزني في ركلة جزاء ويمكن إلقاء اللوم عليه في هدف التعادل لأودينيزي حيث حاول مراوغة ستيفانو أوكاكا في تمريرة خلفية ليوناردو بونوتشي، وخطف دولوفيو الكرة وسجل في شباكه.

وأوضح أليجري: "أعرف بالفعل أنكم ستسألوني عن تشيزني وستكتبون عنه في الصحف غدًا، تشيزني حارس مرمى عظيم، لم يرتكب خطأ فنيًا، كان يجب أن نفهم اللحظة ولا نخجل من رمي الكرة في المدرجات".