كشف المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، يورجن كلوب، سر تخليه عن ارتداء النظارات في التدريبات والمباريات خلال الفترة الأخيرة عكس ما كان يظهر عليه في السنوات الماضية.

وتفاجأ الكثير بأن كلوب لم يعد يظهر بنظارته الشهيرة في كل الصور التي يظهر فيها بداية من الموسم الحالي.

اقرأ أيضًا.. ردود أفعال جماهير ليفربول على أداء محمد صلاح ضد بيرنلي: مو المدمر مصاب بلعنة الجولة الثانية!

ليفربول

ووضح مدرب ليفربول السبب في حواره مع "بيلد" الألمانية، وقال: "أمر خاص تماما، كنت أرتدي النظارات منذ أن كنت في العاشرة من عمري، أي منذ ٤٤ عاما، كانت المشكلة فى السنوات الأخيرة هي أنها لم تعد قادرة على تصحيح ضعف نظري، لذلك كان الحل هو تدخل جراحي بسيط".

وأضاف: "لم يكن تدخلا بالليزر أو أي شيء آخر، لكنه جعلني أرى جيدا بدون نظارات في الوقت الحالي، أصبح وجهي غريبا بعض الشيء لكنني لم أعد بحاجة لها الآن ورغم ذلك قد أحتاج واحدة أخرى فى المستقبل".

وعن موسم ليفربول والفوز في أول مباراتين: "لا يمكننا فعل أكثر من ذلك، كل شيء يسير بشكل جيد منذ البداية، مباراة بيرنلي (بالأمس) كانت صعبة جدًا ولكننا سيطرنا عليها كما يجب أن يكون".

وعودة الجماهير في إنجلترا: "وجودهم في المدرجات شيء استثنائي بالفعل، لقد افتقدناهم لفترة طويلة، 529 يومًا، شيء لم أفكر بأن يحدث أبدًا وأتمنى أن يستمر تواجدهم في المباريات وأن يتحسن الوضع الصحي في جميع أنحاء العالم وأن تعود الجماهير في كل الملاعب، بالنسبة لي، المشجعين ليسوا فقط الملح في الحساء بل هم الحساء نفسه الذي نستمتع به".

وأسباب صعوبة الموسم الماضي في ليفربول: "اضطررنا للعب بدون دفاع مع إصابة، فان دايك وجوميز وماتيب، حاولنا التعامل مع الأمر ولكن لم نستطع تقديم المستوى المطلوب ومع احتللنا المركز الثالث".

والمنافسة في الدوري الألماني: "فرصة بوروسيا دورتموند موجودة بالفعل، لكنه يعاني مثله مثل بايرن ميونخ كبداية موسم وعدم الاستقرار على التشكيل المناسب، هناك غيابات كثيرة لكن ما زال هناك موسم طويل وبعد التوقف الدولي تبدأ المرحلة الصعبة".

وتابع: "بوروسيا دورتموند لديه فريق جيد ولكن لا أعرف إذا ما كان أفضل من بايرن ميونخ أم لا، لكنه جيد بما يكفي للتسبب في مشاكل لهم".

وعن هالاند: "موهبة غير عادية، دائمًا ما يشكل الخطر على دفاعات المنافسين، لديه إمكانيات رائعة بالفطرة، بالطبع سيكون هناك تهافت من قبل الأندية الأوروبية في المستقبل، لكن لا أعرف ما سيحدث العام المقبل وما يتعين على بوروسيا دورتموند مواجهته".

واختتم حواره بالحديث عن إمكانية الاهتمام بضم النرويجي: "بالطبع هالاند مثير للاهتمام، وأحب حماسه وطاقته التي يجلبها معه على أرض الملعب، وهذا ما سيجعله محط أنظار الجميع".