ليس فقط، جو كول، من يتحدث عن أداء وروعة جناح الفريق الأول لكرة القدم في نادي ليفربول، محمد صلاح، على مدار السنوات الأربع الماضية بعد انتقاله من روما في صيف عام 2017.

نجح محمد صلاح في إثبات نفسه بعد مرحلة غير ناجحة مع تشيلسي لم يحصل فيها على فرصته الكافية داخل قلعة "ستامفورد بريدج" ليرحل بعدها إلى الدوري الإيطالي ثم العودة مع ليفربول.

سجل المصري الدولي مع ليفربول حتى الآن في الدوري الإنجليزي 96 هدفًا، بإجمالي 126 هدفا في 205 مباراة بجميع البطولات المحلية والقارية حتى الآن.

وفي شبكة "BT" البريطانية نفسها التي أشاد فيها كول بمستوى، محمد صلاح، (طالع التفاصيل) تحدث مهاجم إنجلترا ونادي ليفربول الأسبق، بيتر كراوتش، عن هدف الريدز.

محمد صلاح وساديو ماني

وعلق كراوتش على تساوي محمد صلاح بمعدل تحويل الفرص لأهداف في المباريات مع تيري هنري، وقال: "يا له من إنجاز كبير ومذهل، كيف تحول من جناح إلى آلة تهديفية لا ترحم في تسجيل الأهداف، أمر لا يُصدق".

وأضاف: "محمد صلاح من عظماء ليفربول، خاصة وأنه كان قادرًا على تسجيل 100 هدف في نفس الفترة الزمنية التي سجل هنري فيها نفس العدد، هناك لاعبين مميزين دائمًا ما نتحدث عنهم ومن ضمنهم مو".

وعن اتهامات محمد صلاح بأنه يحرم ساديو ماني من التسجيل في بعض الأحيان، رد كراوتش: "قد يحدث ذلك أحيانًا ولم يكن ماني سعيدًا بذلك خاصة مع أنانية مو".

وأتم: "ولكن عندما يكون لديك لاعب مثله في فريقك، فستكون لديك فرصة دائمًا للتسجيل والفوز بالمباريات، لأن ماني موجود مع لاعبين مميزين في ليفربول".