يرى جناح نادي كايزر تشيفز السابق، جونيور خاني، أن انتقال مواطنه ومهاجم منتخب جنوب إفريقيا وبرايتون، بيرسي تاو، إلى الأهلي هو خطوة للوراء في مسيرة اللاعب الدولي.

ووفقًا لمصادر "btolat.com" داخل الأهلي فإن الصفقة قد تم حسمها بشكل نهائي مع برايتون وسينتقل تاو إلى الفريق فور فتح سوق الانتقالات الصيفية مقابل 1.8 مليون يورو.

اقرأ أيضًا.. مدرب جنوب إفريقيا: آمل أن ينضم بيرسي تاو إلى الأهلي

جونيور خاني

وعلق خاني على الأمر في تصريحات نقلتها صحيفة "IDiski Times" الجنوب إفريقية، وقال: "رحيل تاو عن إنجلترا أمر محبط للغاية، يجب عليه البقاء هناك".

وتابع: "لم ألعب في الخارج من قبل، لكن بالتأكيد اللعب في إنجلترا حتى ولو تقاتل من أجل مركزك الأساسي أفضل من العودة إلى إفريقيا".

وأضاف: "لأكون صادقًا، لست سعيدًا بما يحدث، لأنني أتمنى النجاح لتاو بأي ثمن، بالطبع، الأفضل بالنسبة له هو أن ينتقل إلى الأهلي على سبيل الإعارة ويستمر في نادٍ أوروبي".

وواصل تصريحاته: "حتى في هذا السيناريو، لست سعيدًا لأنه إذا انتقل بيرسي على سبيل الإعارة إلى الأهلي، ربما يفقد مكانه في الفريق إذا رحل موسيماني".

واستمر: "بدلًا من تلك الخطوة، يمكنه الانضمام إلى نادٍ في فرنسا أو البرتغال، البقاء في أوروبا سيكون الخيار الأفضل للاعب لأنه يمتلك القدرة على اللعب في مستوى عالٍ".

وأتم: "بيتسو درب تاو من قبل، لكن من المعروف أن إدارة الأهلي غير صبورة على المدربين، ماذا سيحدث إذا رحل موسيماني عن الفريق؟ يحدث ذلك في كرة القدم، لذلك أفضل للاعب البقاء في أوروبا".