أدلى مدرب فريق ليفربول يورجن كلوب بتصريحات بشأن النجم المصري محمد صلاح وتجديد عقده في النادي الإنجليزي ومستقبله.

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي لـ محمد صلاح مع ليفربول في صيف 2023.

وانتشرت الكثير من التكهنات حول مستقبل محمد صلاح في الأنفيلد بعدما ألمح في وقت سابق لإمكانية رحيله عن ليفربول وانتقاله إلى الدوري الإسباني.

وتسبب عدم تجديد عقد النجم المصري حتى الآن، على العكس من لاعبي ليفربول الآخرين، إلى مضاعفة حدة التكهنات حول مستقبله.

اقرأ أيضًا.. تقارير: محادثات إيجابية بين محمد صلاح وليفربول لتجديد عقده وجعله الأعلى أجرًا

وقال كلوب في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للنادي: " أنا منخرط في كل شيء تقريبًا في النادي، ربما تحدث بعض المحادثات بدوني، هذا ممكن، لكن بصرف النظر عن ذلك، أعرف كل الأشياء، هذا هو الحال دائمًا، نحن لا نتحدث حقًا عن هذه الأنواع من الأمور، أعلم أننا غيرنا الأمر قليلًا في حديثنا هنا عن تجديد عقد هندرسون، لكن هذا لا يعني من الآن فصاعدًا أن نخبركم عن كل خطوة صغيرة نتخذها في أي نوع من المفاوضات".

وأضاف: "من الواضح أن محمد صلاح في لحظة جيدة حقًا، من منظور كرة القدم، ويتمتع بمزاج جيد، لقد كان يتصرف بشكل رائع للغاية منذ اليوم الأول له لعودته إلى هنا قبل الموسم الحالي".

وواصل: "نحن جميعًا بالغون وكلنا محترفون، عندما تكون هناك محادثات، فهذا يعني وجودها، وعندما يكون هناك قرار، سنخبركم".

وأردف: "حتى ذلك الحين، من المهم فقط كيفية عمل الأطراف معًا في هذه المسألة، الأمر لا يتعلق بمو، بل بشكل عام، إذا ليس علينا التحدث عن أي شيء آخر، يمكن للأشخاص المسؤولين التحدث وراء الكواليس".

واستكمل: "لكن مع وجود عامين في عقد محمد صلاح، يمكنك أن تتخيل أن هناك محادثات، هذا كل شيء".

وحطم محمد صلاح رقمًا قياسيًا جديدًا حيث أصبح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يسجل هدفًا في مباراة فريقه الأولى في الموسم، للعام الخامس على التوالي.

وتمكن صلاح من تحقيق ذلك الرقم بتسجيله هدفا يوم السبت الماضي أمام نورويتش سيتي.

وعن ذلك، قال كلوب: مو مدرك لكل هذه الأشياء، إنه جيد تمامًا ويستمتع بالوقت هنا، هكذا هو الحال، تحطيم الأرقام القياسية أمر رائع، والسجلات التي حطمها بالفعل تُعد أمرًا جنونيًا تمامًا".

واعترف: "من الواضح أنني لم أكن أعرف الأسبوع الماضي عندما سجل الهدف أنه الآن أول لاعب في تاريخ الدوري الممتاز يسجل في المباراة الأولى في خمسة مواسم متتالية، هناك سبب لعدم قيام أحد بذلك من قبل، إنه أمر صعب حقًا".

وأكد: "لقد فعل صلاح ذلك، وإذا كان هناك أي سجلات منتظرة، فسيكون على معرفة بذلك أيضًا، لا يتعين عليه تغيير أسلوبه، يمكنه فقط لعب كرة القدم، وعندما يفعل ذلك ويعمل بجد مثل ما يفعله، عندها يمكنه التسجيل".

واستمر: "أعتقد أن صلاح يمكنه تسجيل أرقام قياسية أيضًا من خلال تمريراته الحاسمة، أي مجرد التواجد في الأماكن المحيطة بالمرمى، هذا هو محمد صلاح".

وأوضح: "لكنني لم أخبره أبدًا أنه يمكن أن يكون أسطورة، أو واحدًا أو اثنين أو ثلاثة من أكبر أساطير ليفربول على الإطلاق، لأن هذا ليس شيئًا تذهب إليه، السجلات والأرقام القياسية نعم، ولكن عندما تصبح أسطورة، سيحكم عليك الناس بهذا الشكل بعد مسيرتك المهنية على الأرجح".

واختتم: "صلاح في حالة مزاجية جيدة، ونأمل أن يظل على هذا النحو".