يعتقد شين ديتش مدرب بيرنلي أن أفضل شكل دفاع لفريقه ضد ليفربول في آنفيلد هو الهجوم، وتحدث عن الفوز الذي حققه فريقه أمام الريدز في الموسم الماضي.

سجل بيرنلي الأخير في ميرسيسايد تضمن فوز وتعادلين من آخر خمس زيارات له - بما في ذلك فوز الموسم الماضي 1-0 والذي أنهى سلسلة ليفربول التي لم يهزم فيها 68 مباراة على أرضه.

يعترف ديتش بأن تكرار النجاح الذي حققه فريقه في يناير يعد طلبًا كبيرًا، ولكنه ليس مستحيلًا، وتحدث خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة.

ويلتقي ليفربول وبيرنلي غدًا السبت في الواحدة والنصف ظهرًا بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الجولة الثانية للدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال: "لا أعتقد أن فوزنا هناك في المرة الأخيرة سيجعلنا أكثر تفاؤلاً، لقد سجلنا في وقت جيد للغاية ولعبنا بشكل جيد".

وأضاف: "في الموسم الماضي تعرضوا لبعض الإصابات، وخسروا فان دايك، هو لاعب مثل سيارة الروز رويس، لقد واجهناهم في فترة كانوا أبطأ قليلًا ونجحنا في الفوز بالمباراة" (يقصد المباراة التي انتصر فيها بيرنلي بهدف نظيف على ليفربول في يناير الماضي، على ملعب "آنفيلد").

اقرأ أيضًا.. كلوب: لن نلعب أمام بيرنلي بدافع الانتقام.. ولا أطيق الانتظار لرؤية الجماهير في آنفيلد

وأكمل: "هذه هي المعادلة التي تحتاجها، سيتعين علينا الحصول على نفس المعادلة، لكن لا يوجد ضمان لفعل ذلك مرة أخرى".

وواصل: "يتعلق الأمر بعدد خيارات الهجوم التي يمكنك العثور عليها وعدد الطرق المختلفة التي يمكنك بها الهجوم، أو الهجوم بشكل كافٍ، لإثارة الشك في الخصم، إنها ليست مهمة سهلة ولكن هذا بالتأكيد جزء من نيتنا يوم السبت".

فاز بيرنلي خارج أرضه على أرسنال وليفربول ومانشستر يونايتد على مدار الموسمين الماضيين.

ديتش الذي بدأ فريقه مشواره بالهزيمة على أرضه أمام برايتون الأسبوع الماضي، أفاد: "في كثير من الأحيان في هذه الأنواع من المباريات، يكون أفضل شكل من أشكال الدفاع هو الهجوم، لكن يتعين علينا الحصول على المزيج الصحيح لمنح أنفسنا فرصة".

واستطرد: "علينا فقط التركيز على ما نقوم به، والعمل بجد للغاية، كما هو الحال دائمًا في هذه الأندية، ومرة ​​أخرى، حاول تغيير التفكير السائد في كرة القدم بأنك ستهزم".

وأوضح: "لقد فعلنا ذلك من قبل، لكنه يأتي مع العمل الجاد، ويأتي مع التنظيم، ويأتي مع الانضباط، ويأتي مع الموهبة أيضًا".

وأكد: "من الصعب للغاية الذهاب إلى هذه الملاعب والفوز بالمباريات، عليك أن تعمل بجد، عندما تكون لديك الكرة، عليك تحسين وتعظيم الفرص".

غاب لاعب الوسط ديل ستيفنز والمدافع كيفن لونج عن الهزيمة الافتتاحية أمام برايتون وسيظلان غائبين مع استمرار تعافيهما بعد الجراحة.

عاد فيل باردسلي إلى لياقته مرة أخرى بعد العملية الجراحية التي خضع لها، ويأمل الظهير في اللعب، بعد أن كان بديلاً في نهاية الأسبوع الماضي.