يسعى رونالد كومان، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني للاعتماد على نيكو جونزاليس بعد استبعاد ضم لاعب جديد.

عندما حضر المدرب مباراة ودية بين برشلونة ب ويوفينيل أ، أثار نيكو إعجاب كومان، الذي تابعه عن كثب منذ ذلك الحين، وقد استعلم عنه خلال المباراة قائلاً: "من هذا الأشقر؟!".

هذا الصيف اتصل به لبدء التحضير للموسم لمنحه الفرص، حيث يفكر كومان في بدلاء لسيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا، بالإضافة أيضًا لانغماس بيدري في المشاركة بعدة مسابقات على الصعيد الدولي مع منتخب إسبانيا.

وبحسب صحيفة "سبورت" الإسبانية، نيكو سيكون البديل الطبيعي لأليكس موريبا بعد تعذر تجديد عقد هذا الأخير.

اقرأ أيضًا.. برشلونة يتخذ قرارًا بشأن القميص رقم 10 بعد رحيل ميسي

كان إعجاب كومان بما رآه عن نيكو واضحًا في بداية الموسم إلا أنه يطالبه بتحسين وتسريع إيقاع لعبه، وأشار في تصريحات سابقة إلى أنه إذا كانت هناك أوقات يواجه فيها مشاكل في خط الوسط، فسيعتمد عليه ويمنح دقائق للمشاركة لمنحه الخبرة.

منحه الهولندي بالفعل دقائق ضد ريال سوسيداد، وخرج في الدقيقة 84، في لحظة حرجة من المباراة، ويريده كومان أن يلتقط إيقاع مباريات الفريق الأول.

بعد ظهوره لأول مرة مع الفريق الأول، لم يتمكن حتى والده من إقناعه بمنحه قميصه، وقال نيكو: "طلب مني والدي قميصي، ولكن بلا شك لن أعطيه لأي شخص.. سأحتفظ به وأضعه في إطار لأنه شيء فريد ولا يحدث إلا مرة واحدة في العمر".

يعتمد كومان عليه كبديل لبوسكيتس، وهو المركز الذي اعتاد عليه الموسم الماضي، وتزامن ذلك مع إصابة أوريليانا وأوريول بوسكيتس في برشلونة ب.