فاز الزمالك على وادي دجلة بهدف دون رد، ضمن منافسات الجولة الحادية والثلاثون، من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وتصدر الزمالك جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 73 نقطة، بعدما خاض 31 نقطة، حقق خلالهم الفوز في 22 مباراة وتعادل في 7 مواجهات وهُزم في مباراتين، فيما سجل 56 هدفًا واستقبل 19 هدفًا.

اقرأ أيضًا.. فرص الأهلي في التتويج بـ الدوري قبل 3 جولات من النهاية

الزمالك بعد تعادل الأهلي مع طلائع الجيش سلبيًا، في إطار منافسات الجولة الحادية والثلاثون من مسابقة الدوري المصري، نجح في توسيع الفارق بينه وبين الأحمر إلى 4 نقاط، ليقترب من التتويج باللقب للمرة الـ13 في تاريخه.

يتبقى 3 جولات على انتهاء مسابقة الدوري المصري، حيث يتبقى للزمالك مباراته أمام سيراميكا كليوباترا، التي ستجمع بينهما الجمعة المقبل، ثم مواجهة الإنتاج الحربي الثلاثاء المقبل، وأخيرًا البنك الأهلي يوم 27 من شهر أغسطس الجاري.

بينما سيواجه الأهلي فريق المصري يوم الجمعة المقبل، ثم لقاءه أمام الجونة يوم الثلاثاء المقبل، وأخيرًا مباراته أمام أسوان يوم 27 من أغسطس الجاري.

ويستعرض "بطولات" فرص تتويج الزمالك بلقب الدوري المصري هذا الموسم

- الفوز في مباراتين يحسم للزمالك الدوري دون النظر للأهلي

الفرصة الأولى أمام الزمالك، هو فوزه في المباراتين المقبلتين ويتم تتويجه بلقب الدوري رسميًا دون النظر لنتائج الأهلي في المسابقة، لأنه سيرفع رصيده وقتها لـ79 نقطة، وفي حال فوز الأهلي أيضًا في المباراتين سيرفع رصيده إلى 75 نقطة، وسيكون متبقي مباراة واحدة يصعب خلالها تعويض فارق الـ4 نقاط.

- الفوز أمام سيراميكا كليوباترا وهزيمة الأهلي من المصري

في حال فاز الزمالك في مباراته المقبلة أمام سيراميكا كليوباترا سيرفع رصيده إلى 76 نقطة، أما في حال تعثر الأهلي بالهزيمة من المصري سيتوقف رصيده حينها عند النقطة 69 ويوسع الفارق بينه وبين الزمالك إلى 7 نقاط ويكون متبقى مباراتين يصعب خلالهم التعويض وبالتالي يتوج الزمالك بطلاً للمسابقة في الجولة المقبلة.

- فوز الزمالك في مباراة والتعادل في مباراة

في حال فوز الزمالك في مباراة وتعادله في أخرى، سيرفع رصيده إلى 77 نقطة، والأهلي إذا فاز في مباراتين سيرفع رصيده قبل الجولة الأخيرة إلى 75 نقطة، هنا سينتظر الفريقين الجولة الأخيرة لحسم اللقب، خاصة أن الأهلي يتفوق بفارق المواجهات المباشرة والأهداف عن الزمالك.