اعترف أندريا بيرلو مدرب يوفنتوس السابق، بأنه تعلم الكثير خلال تجربته مع البيانكونيري، وشدد على أنه لا يزال يفضل الخسارة مع الاستحواذ بدلًا من الدفاع طوال المباراة.

بيرلو قاد يوفنتوس خلال الموسم الماضي، وتوّج بالسوبر الإيطالي وكأس إيطاليا، وخسر لقب الدوري، بعدما حل لخلافة ماوريسيو ساري بشكل مفاجئ.

وقال بيرلو في تصريحات نقلها موقع "قوتبول إيطاليا": "تعلمت الكثير خلال موسمي الماضي مع يوفنتوس".

وأضاف: "أعتقد أن كرة القدم في إيطاليا تتجه خلال السنوات الماضية إلى أسلوب اللعب الهجومي وعدم الاستمرار في الدفاع".

طالع أيضًا.. إيفرتون يتواصل مع بيرلو لخلافة أنشيلوتي

وأشار: "المدربون الشباب في إيطاليا يريدون القيام بشيء مختلف، كرة القدم تتجه إلى ذلك، أظهر جوارديولا ذلك خلال السنوات القليلة الماضية".

وشدد: "إذا لم تتحكم في اللعبة، من الصعب أن تفوز، قد تكون هناك أوقات يكون لديك فيها الاستحواذ أكثر من 90% ولا تسجل بل وتخسر من تسديدة وحيدة لخصمك، لكنني مع ذلك أفضل أن أخسر بهذه الطريقة بدلًا من قضاء المباراة بالكامل في منطقة الجزاء الخاصة بي والاعتماد على المرتدات".

بيرلو أقيل من تدريب يوفنتوس بعد عام واحد بسبب أنه حل في المركز الرابع بالدوري الإيطالي، وخسر اللقب الذي حافظ عليه يوفنتوس خلال الـ10 سنوات الماضية.

وواصل: "لن أغيّر أسلوبي حتى وإن كانت بعض النتائج ليست جيدة، لكنني تعلمت من الهزائم والمباريات التي لم أحقق فيها الفوز".

وأكمل بالحديث عن تجربة يوفنتوس: "تعلمت الكثير وكانت تجربة صعبة للغاية ربما ذلك لأننا لم نحضر جيدًا قبل بداية الموسم، بدأنا الموسم بمباراة ودية واحدة فقط".

واختتم: "سارت الأمور بسرعة كبيرة، كنا نلعب كل ثلاثة أيام وبدون جماهير، ولم نتدرب بشكل جيد قبل كل مباراة بسبب تلاحم المباريات".