أعرب أحمد سامي المدير الفني لفريق سموحة عن حزنه بسبب عدم مشاركة النادي السكندري في بطولة كأس الكونفدرالية الموسم المُقبل رغم احتلاله المرتبة الرابعة الآن في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز.

وكان اتحاد الكرة المصري قد أرسل أسماء أربعة أندية للمشاركة في بطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية، وهي الزمالك والأهلي والمصري وبيراميدز، تطبيقا لمبدأ الجدارة الرياضية.

وقال أحمد سامي خلال استضافته ببرنامج "بي أون تايم" عبر قناة "أون تايم سبورت": "نحن قدمنا موسما جيدا بشكل عام، وهناك حالة حزن بسبب عدم المشاركة في الكونفدرالية، ولكن لن نظل نتحدث كثيرا، هذا قدر وأصبح أمرا واقعا، وكثرة الحديث لن يقدم جديدا، وما أتمناه الآن هو أن يكون لدينا دوري منتظم".

طالع أيضا.. فرج عامر: سموحة تعرض للظلم بعدم المشاركة في الكونفدرالية.. وسنشكو لـ كاف وفيفا

وتابع: "من بداية الموسم وانا أتعامل بالطموح التدريجي، نحن لسنا الأهلي أو الزمالك أو بيراميدز، وليس لدينا لاعبين أصحاب خبرات كبيرة من أجل أن يفوزوا بـ 7 أو 8 مباريات متتالية، نبحث عن تأمين أنفسنا أولا والطموح يأتي بالتدريج".

وأضاف: "مصطفى فتحي لاعب يتمتع بالخبرة ولديه مهارة عالية، وانا قمت بتوظيفه بشكل معين وهو استجاب لذلك وظهر بشكل جيد، لا يجب أن تعطي اللاعب الموهوب تكليفات دفاعية كثيرا، ولا يصح أن أعطي كل اللاعبين تعليمات واحدة، كل لاعب وله استخدامه في مساحات مختلفة في الملعب، وأنا لم أريد أن أعطي مصطفى فتحي تكليفات دفاعية حتى لا يؤثر ذلك على الشق الهجومي".

وواصل: "مصطفى فتحي لاعب جيد وليس معنى أنه ظهر في سموحة بشكل جيد أنه لا يتحمل الضغط في نادي مثل الزمالك، هذا غير صحيح، هو اعتاد الضغط ولاعب مهاري وذكي جدا".

واستمر: "أحمد عبد القادر لاعب قابل للتطوير، احترافه في أوروبا ساعده على أن يعرف قيمة النواحي الذهنية وقوة تأثيرها في الملعب، ويفعل ثنائية مع مصطفى فتحي رائعة، هو لاعب واعد وأمل أن يكون له دور أساسي في الأهلي عندما يعود".

وأتم: "أعتقد أن أحمد عبد القادر يحتاج للعب في أوروبا موسم أخر قبل أن ينضم للأهلي، لأن اللعب في الأهلي شئ كبير جدا ولن يصبر عليه أحد وكل تمريرة سيحاسب عليها".