عبر مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر يونايتد، رفائيل فاران، عن سعادته الكبيرة للانتقال إلى الشياطين الحمر قادمًا من صفوف ريال مدريد قبل أيام.

وانتقل فاران إلى مانشستر يونايتد بمقابل مادي قيمته 50 مليون يورو، كما كشفت الصحافة الأوروبية، ليدعم دفاعات الفريق الإنجليزي تحت قيادة المدرب أولي جونار سولشاير.

اقرأ أيضًا.. ماجواير يشيد بـ فاران: سيجلب عقلية الفوز لـ مانشستر يونايتد

رفائيل فاران

وتحدث فاران عن مشاعره بعد الانضمام إلى مانشستر يونايتد في حوار مع موقع ناديه الجديد، وقال: "متحمس وسعيد للغاية بهذه الخطوة الجديدة في مسيرتي الكروية، بعد مغامرة جيدة جدًا مع فريقي السابق (ريال مدريد) لكنني سعيد بوجودي هنا".

وتابع: "سأحاول التأقلم على كل شيء هنا مع مانشستر يونايتد والتقرب من الجماهير وهذا سيأتي من خلال إتقاني اللغة الإنجليزية رغم صعوبة التحدث بها في الوقت الحالي".

وأضاف: "هذه ليست المرة الأولى التي يحاول مانشستر يونايتد فيها التعاقد معي، لقد سبق أن حاولوا في عام 2011، عندما جاء السير أليكس فيرجسون إلى منزل والدتي، وكانت فرصة وقتها لانتقالي إلى الدوري الإنجليزي".

وواصل تصريحاته: "الآن، أشعر بسعادة كبيرة لإتمام تلك الخطوة، لكن الأهم بالنسبة لي هو التركيز في التحدي الجديد لي مع مانشستر يونايتد، سألعب في دوري جديد ونادٍ كبير مثل مانشستر يونايتد، أعتقد أنها الخطوة الصحيحة في اللحظة المناسبة لي ولعائلتي".

وعن أساطير مانشستر يونايتد الذين أعُجب بهم في الماضي: "هناك نيمانيا فيديتش وريو فرديناند، كذلك كريستيانو رونالدو، ريان جيجز وديفيد بيكهام لذلك أنا فخور جدًا بأن أكون جزءًا من هذه العائلة".

وسولشاير: "لقد تحدث معه حول المشروع الذي يرغب في تكوينه في مانشستر يونايتد، كان من المهم للغاية أن أعرف ما يفكر فيه لأعرف ما هي التحديات والأهداف والطموحات من أجل الفوز بالألقاب".

وبسؤاله عن بماذا يصف نفسه كلاعب في ثلاث كلمات؟، أجاب: "مجتهد، محترم وطموح".

رفائيل فاران

بصفتك كنت أصغر قائد لمنتخب فرنسا، ما هي الصفات التي تتحلى بها والتي ستنقلها للاعبي مانشستر يونايتد؟، رد: "اعتقد أنني قائد هادئ للغاية، بخبرتي، أعرف متى أصرخ عندما يكون ذلك ضروريًا للفريق ولكن في العموم أحب التحدث مع زملائي في الفريق والتحدث عن التكتيكات وهذا ما يعطي أجواء إيجابية".

وعن بوجبا: "شخص يمنحك الطاقة والحماس، يحفز اللاعبين داخل غرفة الملابس والجميع يعرف ما يستطيع تقديمه في الملعب، بالطبع نحن مختلفان في الطباع ولكن من المهم أن يكون هناك اختلاف في الشخصيات بين القادة، ومن الرائع أن ألعب بجانبه في مانشستر يونايتد كما هو الحال في منتخب فرنسا وأطمح للفوز معه بالألقاب".

وبسؤاله ماذا يعني له الفوز بكأس العالم مع فرنسا: "يجعلك تفكر لحظات في ما هي الخطوة التالية، وتكون هي إثبات نفسك في أن ما حققته كنت تستحقه وأنك لا تزال ترغب في حصد المزيد من الألقاب".

وأتم: "عقليتي هي الفوز، فوزي بالألقاب على مدار السنوات الماضية خاصة دوري أبطال أوروبا (4 ألقاب) يحفزني كثيرًا لأقدم المزيد من المجهود، كلما حققت الفوز تزداد رغبتك ودوافعك للنجاح".