استهل فريق ريال مدريد موسمه في الدوري الإسباني لموسم 2021/2022، بانتصار كبير على مضيفه ديبورتيفو ألافيس بأربعة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "مينديزوروتزا"، بالجولة الأولى من الليجا.

المباراة شهدت تألق الدولي الفرنسي، كريم بنزيما، والذي كان قائدًا للفريق مباراة الجولة الأولى، في ظل غياب البرازيلي مارسيلو بسبب الإصابة.

انتهى الشوط الأول من المباراة، بالتعادل السلبي دون أهداف، هجوم الملكي على مدار الـ45 دقيقة الأولى لم يظهر بالشكل المنتظر ولم يكن عليه أي فعالية على المرمى.

ومع بداية الشوط الثاني، بدا الأمر وكأن لاعبو الريال تغيروا بين شوطي المباراة، حيث تمكن الفرنسي كريم بنزيما من إحراز الهدف الأول، بعد مُضي ثلاث دقائق فقط على بداية الشوط بعد عرضية من فاسكيز، مهدها البلجيكي إيدين هازارد، لكريم بنزيما، والفرنسي حصل على الكرة وسددها مباشرة في المرمى من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 48.

وفي الدقيقة 56، تمكن المدافع الإسباني، ناتشو من إحراز الهدف الثاني للملكي، بعد عرضية رائعة من لوكا مودريتش بعد مراوغة لاعب ديبورتيفو ألافيس، وصلت إلى ناتشو فرنانديز المتقدم لداخل منطقة الجزاء ومدافع الملكي سدد في الشباك.

ريال مدريد واصل سيطرته على مجريات المباراة، وعاد بنزيما بعد ثمانية دقائق، لهز شباك الحارس باتشيكو من جديد، بعد عرضية من الأوروجوياني فيدي فالفيردي، بعد انطلاقة أكثر من رائعة من قبل وسط الملعب، ثم مرر إلى بنزيما، والفرنسي سدد، والحارس باتشيكو تصدى، ثم عات مجددًا إلى قائد الملكي وسدد من زاوية ضيقة للغاية في الدقيقة 62.

وبعد أقل من دقيقتين على تقدم الملكي بثلاثية، قلص أصحاب الأرض النتيجة، بعد خطأ فادح من إيدير ميليتاو، أجبر كورتوا على الخروج من مرماه ليتدخل على بديل جويتي داخل منطقة الجزاء، ويحتسب حكم المباراة ركلة جزاء ويشهر بطاقة صفراء في مرمى البلجيكي، ثم انبرى خوسيلو للركلة وسددها بنجاح في شباك الضيوف.

تقدم ريال مدريد، جعل هُناك تراخي في الأداء بعض الشيء، ما دفع الإيطالي كارلو أنشيلوتي، لإجراء بعض التبديلات، حيث دفع بـ فينيسيوس جونيور بدلًا من إيدين هازارد، ورودريجو جوس بدلًا من جاريث بيل.

وقبل نهاية المباراة وفي الوقت المُحتسب بدل من الضائع، سجل البديل فينيسيوس جونيور، الهدف الرابع للملكي، بعد عرضية من ديفيد ألابا لداخل منطقة الجزاء، والبرازيلي ضرب الكرة بالرأس في مرمى الضيوف.

انتصار ريال مدريد جعل المرينجي على قمة صدارة الليجا، برصيد ثلاث نقاط، بفارق الأهداف عن فالنسيا، بينما يتواجد ألافيس في المرتبة العشرون والأخيرة دون نقاط.