قاد الدولي النرويجي إيرلينج هالاند، فريقه بوروسيا دورتموند للفوز على نظيره آينتراخت فرانكفورت، بنتيجة 5-2، في المباراة التي جمعت بينهما، على ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، بالجولة الأولى من البوندزليجا.

هالاند تألق في المباراة، حيث سجل النرويجي هدفين وصنع مثلهما، ليقود فريقه للفوز الأول هذا الموسم في الدوري الألماني.

الهدف الأول جاء في الدقيقة 23، بعد انطلاقة هجومية رائعة من إيرلينج هالاند، حيث وصل بالكرة على حدود منطقة الجزاء، ثم مرر لـ ماركو رويس والأخير سدد الكرة في الشباك.

وبعد أربعة دقائق جاء هدف التعادل لـ فرانكفورت، في الدقيقة 27، بطريقة عكسية، حيث سجل المدافع فيليكس باسلاك هدفًا بالخطأ في مرماه.

وواصل هالاند تألقه في المباراة، بعدما خطف كرة من وسط الملعب، ثم اتجه بسرعة نحو منطقة الجزاء، ومرر إلى ثورجان هازارد، والبلجيكي سدد بقوة في مرمى حارس الضيوف بالدقيقة 32.

وبعد أربعة دقائق، جاء الدور على هالاند لزيارة شباك فرانكفورت، حيث استغل خطأ دفاعيا فادحا من دفاع الضيوف، وخطف الكرة، ثم ركض بسرعة كبيرة نحو المرمى وسدد الكرة من على حدود منطقة الجزاء في مرمى الحارس كيفين تراب بالدقيقة 34.

وسجل ماركو رويس، هدفًا رابعًا لبوروسيا دورتموند في الدقيقة 41، ولكن تم إلغاءه بعد العودة إلى تقنية الفيديو.

وفي الشوط الثاني من المباراة، تمكن جيوفاني رينا من إحراز الهدف الرابع لبوروسيا دورتموند في الدقيقة 57، بعد تمريرة من داخل منطقة الجزاء، والأمريكي سدد مباشرةٍ في المرمى.

هالاند اختتم مهرجان الأهداف في الدقيقة 70، بالهدف الخامس لفريقه والثاني له في المباراة، بعد تمريرة طويلة رائعة من رويس، ثم خطف الكرة واتجه بسرعة نحو المرمى وسدد في شباك الضيوف.

انتصار بوروسيا دورتموند جعل الفريق يتواجد في المركز الثالث في سلم ترتيب الدوري الألماني، برصيد 3 نقاط، خلف هوفنهايم وشتوتجارت بفارق الأهداف، فيما يتواجد فرانكفورت بالمرتبة السادسة عشر دون نقاط.

شاهد اهداف فوز بوروسيا دورتموند على فرانفكورت 5-2