حلل المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، رونالد كومان، حالة العملاق الكتالوني قبل ضربة البداية أمام ريال سوسيداد، في الجولة الأولى من بطولة الدوري الإسباني.

ويلتقي برشلونة وريال سوسيداد غدًا الأحد، في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت "القاهرة" على ملعب "كامب نو"، بقيادة الحكم أليخاندرو هيرنانديز.

اقرأ أيضًا | كومان: رحيل ميسي مؤلم لكل جماهير برشلونة.. لكنه أصبح من الماضي

انطوان جريزمان

وتحدث كومان عن المباراة في بداية مؤتمره الصحفي، وقال: "متحمس جدًا للبداية ووجود 20 أو 22 ألف مشجع في المدرجات وننتظر مساندتهم لنا، نحن نعرف قوة ريال سوسيداد، والمباريات ضدهم لطالما تكون ممتعة".

وعن تخفيض بيكيه لراتبه من أجل تسجيل ديباي وجارسيا في القائمة: "نحن نعلم جيدًا الوضع المالي للنادي، يحتاج إلى المساعدة بكل الطرف، يجب تسليط الضوء على موقف جيرارد وروبيرتو وبوسكيتس وألبا، لأنهم كانوا هنا منذ سنوات عديدة ويحاولون مساندة برشلونة على التغلب على الوضع الاقتصادي الصعب".

وعن أهدافه التي يسعى لتحقيقها في الموسم الجديد: "نفكر في الدوري أكثر بعيدًا عن دوري أبطال أوروبا، لأنها بطولة كبيرة أخرى، نحن فريق قوي ونطمح للوصول إلى أقصى هدف لنا، علينا أيضًا أن نقول إن هناك بعض الفرق التي فازت بدوري أبطال أوروبا، دون أن يكون لديها أفضل اللاعبين في العالم، لكنها أثبتت قوتها من خلال عملها الجماعي".

وبسؤاله "هل طلب التعاقد مع مهاجم جديد؟"، أجاب: "نعم تحدثنا مع الإدارة عن مدى قدرتنا في ذلك، بعد إصابة 4 لاعبين مثل ديمبلي، أنسو فاتي، كوتينيو وأجويرو، ولكن يتوقف الأمر حول مدى إمكانيتنا للتوقيع مع صفقة جديدة في الهجوم".

وعن ديباي، قال: "أتوقع الكثير منه، أعرفه جيدًا من منتخب هولندا، فهو لاعب رائع ويتمتع بإمكانيات فنية وبدنية كبيرة، ولديه مهمة كبيرة".

وتابع: "لطالما قلت وأكدت إنني أحب العمل مع أنطوان جريزمان، لأنه يساعدنا كثيرًا سواء بالكرة أو بدونها، ولكنه مثل جميع اللاعبين عليه مساعدتنا في تحقيق أهدافنا في كل مباراة والفوز بها، وإذا لعب في مكان ميسي سيمنح زملاءه المزيد من الحرية".

وعن دي يونج وفاتي: "فرينكي تدرب بدون مشاكل في آخر يومين، وسيكون متاحًا لمباراة الغد إذا لم يحدث أي شيء مفاجئ، بينما يتعافى أنسو من إصابته وحالته تتحسن بشكل كبير، وربما يعود بعد أسبوعين أو ثلاثة ليتدرب مع الفريق ويشارك بعد التوقف الدولي".