أشاد كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، بالرباعي إيدين هازارد وجاريث بيل ومارتن أوديجارد وإيسكو، مؤكدًا أن جميع اللاعبين سيكون لهم دور، وأشار إلى غياب مارسيلو عن مواجهة ديبورتيفو آلافيس.

ويفتتح ريال مدريد مبارياته بالليجا للموسم الجديد بمواجهة ديبورتيفو آلافيس، وتحدث أنشيلوتي في مؤتمر صحفي خاص بالمباراة، نشرته صحيفة "آس" الإسبانية.

بدأ أنشيلوتي حديثه بشأن المشاعر حول الموسم الجديد، قائلاً: "لقد بدأنا بشكل جيد، بموقف جيد، لقد التزم اللاعبون وقدموا أداءً جيدًا، نحن مستعدون لبدء هذه المنافسة، وهو أمر مهم جدًا بالنسبة لنا، الهدف هو بذل كل جهد ممكن للفوز بالدوري في النهاية".

وعن تسجيل أوديجارد في قائمة الفريق، أضاف: "مثل قضية فايخو، حقيقة عدم التسجيل هي مسألة فنية، لكنها ظرف من الظروف، لم يكن لدينا إمكانية لتسجيل الجميع، قد يتغير هذا غدًا".

وأردف: "القائمة النهائية سيكون يوم 2 سبتمبر، لقد قام أوديجارد بعمل جيد، تحدثت معه وأخبرته أنه في مركز خط الوسط هناك الكثير من التنافس، لا شيء أكثر".

اقرأ أيضًا.. أنشيلوتي: برشلونة سيظل من أفضل أندية العالم حتى بدون ميسي وعلينا الفوز ضده

وتحدث أنشيلوتي عن إيدين هازارد، واستطرد: "وصل بشكل جيد، وبدأ العمل بمفرده ومع الفريق منذ عشرة أيام، أراه في حالة جيدة وجاهز للعب، إنه لاعب مهم للغاية بالنسبة لنا، أنا مقتنع بأنه سيعود إلى أفضل حالاته".

وعلّق أنشيلوتي على تصريحات خافيير تيباس رئيس رابطة الليجا، وهجومه على ريال مدريد بسبب رفضهم الاتفاقية مع صندوق الاستثمار cvc، متابعًا: "لقد فوجئت، لكنني أعتقد أنه سيكون دوريًا تنافسيًا للغاية، مع فرق قوية جدًا".

وأكمل: "لطالما كان الدوري الإسباني قويًا للغاية، إنه الدوري الذي أحبه، الفرق تريد أن تلعب كرة القدم، الفوز مهم جدا بالنسبة لنا".

وبشأن المتوقع من جاريث بيل، أوضح أنشيلوتي: "هو لاعب عظيم، الجميع يعرف ذلك، تقييمي له جيد جدًا، لقد تدرب كل يوم بحماس، فالحكم هو الملعب وليس المدرب، هو يفعل ذلك بشكل جيد، وسيلعب".

واسترسل: "إذا لم يكن كذلك، سيلعب شخص آخر، المنافسة مخصصة للجميع، وليس واحدًا فقط، وهنا يوجد الكثير، في هذا الشهر الأول، قام بعمل جيد، لاحقًا سنرى ما يقوله الملعب".

وواصل: "وقعت فرق أخرى مع لاعبين، وسوق الانتقالات معقد للغاية للجميع، لكن لدينا فريق قوي للغاية يمكنه التنافس ضد جميع الفرق في العالم، إذا كان المدرب قادرًا على جعل اللاعبين يقدمون 100٪ من جودتهم، فأنا مقتنع بأننا سننافس الجميع".

وعن قاعدة التغييرات الخمسة، أشاد أنشيلوتي: "إنها قاعدة دخلت مع الوباء (كورونا) لم يفعلوا ذلك في إنجلترا، أعتقد أنه يمكنك الاستمتاع بها، عندما يكون لديك فريق كبير، يمكن أن تساعدك التغييرات الخمسة، خاصة في نهاية المباريات".

وحول إصابات الموسم الماضي، علّق: "لم نتحدث مع اللاعبين، قمنا بتقييمهم ووضعنا في مرحلة ما قبل الموسم مع الكثير من العبء، وتحقيق التوازن بين العمل البدني والتكتيكي الفني، بالأمس واجهتنا مشكلة صغيرة مع مارسيلو، آسف، لكني أعتقد أنه سيتعافى قريبًا، الحالة البدنية جيدة في الوقت الحالي".

وإذا كان ميجيل جوتيريز هو بديل مارسيلو، أفاد أنشيلوتي: "ميجيل قدم أداءً جيدًا، إنه جناح موهوب، لعب بعض المباريات وهو قادر على اللعب مع ريال مدريد".

أتشيلوتي تحدث أيضًا عن افتقار الفريق للفاعلية الهجومية مؤخرًا، مواصلاً: "إنها مشكلة يجب أن نحاول حلها، العام الماضي فقط كريم بنزيما سجل العديد من الأهداف".

وأكد: "نحن نعمل على خلق المزيد من الفرص، بشكل فردي أيضًا، وبشكل جماعي مع لاعبين مثل فينيسيوس ورودريجو ويوفيتش، أعطونا المزيد من الفرص لتسجيل الأهداف".

وعن دور إيسكو، أوضح أنشيلوتي: "الحديث عن إيسكو هو نفسه كما قلت عن الآخرين، لقد عمل بشكل جيد، مع الرغبة والالتزام، إنه جاهز للعب، لا يمكنني إجراء مقارنات مع السنوات السابقة، أتمنى أن يتمكن تنافس مع الجميع للعب".

وأتم بشأن اللاعبين الشباب: "سيكون الصغار جاهزين، نحن نعمل بشكل جيد للغاية مع راؤول (مدرب فريق الشباب)، نتحدث كل يوم تقريبًا عن هذا، وكيفية استخدامهم بأفضل طريقة، لقد فوجئت بوجود العديد من اللاعبين الشباب مع الكثير من المواهب، كان الشيء الذي فاجأني أكثر في هذا الجزء الأول من الموسم".