أكد الدولي الهولندي، رونالد كومان، المدير الفني لنادي برشلونة، أنه تفاجأ بإعلان النادي الكتالوني، عدم قدرته على تجديد عقد الأرجنتيني، ليونيل ميسي، لتنتهي مسيرته مع البلوجرانا بعد 21 عامًا.

ميسي ترك برشلونة وانضم إلى صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي، حيث وقع النجم الأرجنتيني على عقد مدته عامين حتى 30 يونيو 2023.

وقال كومان في تصريحات لشبكة "ESPN" العالمية: "علينا أن نفهم أن هناك دائمًا نهاية للاعب، علينا إغلاق الكتاب لأنه يتعين علينا الآن التركيز على هذا الموسم الجديد".

وأضاف: "علينا المضي قدمًا، لدينا لاعبون شباب في الفريق هذا الموسم، ونعمل على مستقبل هذا النادي، ومن المهم حقًا أن نركز على هذا وليس التركيز على ما حدث في الأيام القليلة الماضية".

وواصل: "كنت أعلم أن هناك موقفًا صعبًا بين النادي وليو ميسي والدوري الإسباني للحصول على إمكانيات للإبقاء على ميسي في برشلونة".

اقرأ أيضًا.. خطوة فاصلة أمام رحيل بيانيتش عن برشلونة وعودته إلى يوفنتوس

وتابع: "لقد فوجئت أيضًا باليوم واللحظة التي سمعت فيها أنه انتهى من اللعب لبرشلونة، وعرفت أن الوضع المالي للنادي جعل الأمر أكثر صعوبة".

وأكمل: "أعتقد أنه كان صعبًا لأننا لا نتحدث عن مجرد لاعب، بل نتحدث عن ليو ميسي، أفضل لاعب في العالم خلال الكثير من المواسم وشعرنا جميعًا بخيبة أمل لأنه لن يلعب معنا هذا الموسم".

واستكمل: "ليونيل ميسي يعني الكثير لهذا النادي، بالطبع سنواجه المزيد من الصعوبات في تسجيل الأهداف، لقد سجل ميسي 30 هدفًا الموسم الماضي".

وأتم تصريحاته: "اللاعبون الآخرون الآن بحاجة إلى جلب المزيد واتخاذ الخطوة التالية، الآن الأمر يتعلق بالفريق أكثر من اللاعبين الفرديين".