تحدث كريم هنداوي حارس مرمى منتخب مصر لكرة اليد، عن الأزمات التي مر بها قبل بطولة العالم في مصر 2021، والنتائج التي حققها الفراعنة في أولمبياد طوكيو، مؤكدًا أن المدير الفني روبرتو جارسيا باروندو هو الأفضل في العالم.

وقال هنداوي في تصريحات تلفزيونية بفضائية "اون تايم سبورتس 1": "قبل كأس العالم كان لدي بعض المشاكل في نادي الذي ألعب له في رومانيا فقررت العودة إلى مصر بالرغم من ان عقدي يتبقى فيه سنة".

حميد لبراوي: سأحضر إلى مصر لتقبيل رأس كريم هنداوي.. وفخور بالتعليق على مباراة ألمانيا

وأضاف: "بالرغم من أنه في شهر 7 يصعب وجود مكان في قائمة ناد أوروبي مع صعوبة الانتقال للزمالك بسبب اللوائح لضمه ثنائي دولي، إلا أنني قررت العودة إلى مصر وتدربت منفردًا حتى منافسات كأس العالم في فبراير وتحملت عدم وجود ناد وكثير من الصعاب، وبالفعل كان قراري صائبًا".

وأردف: "خطة باروندو كانت مبنية على أن أولمبياد طوكيو ستلعب في أغسطس 2020 والمونديال في فبراير 2021، فوضع الخطة على أساس الاستعداد الجيد والقوي في الأولمبياد ثم حصد ميدالية في كأس العالم في مصر، ولكن تأجيل الأولمبياد بسبب الكورونا عكس الأية".

وواصل: "شهادتي في باروندو مجروحة، مدرب جيد وقليل الكلام، وزاد من إمكانيات المنتخب فنيًا دفاعيًا وهجوميًا وعلى مستوى حراسة المرمى وجمعنا بشكل جيد، ووضعنا في مكانة مختلفة عالميًا، له شغل تحليلي مختلف".

واستكمل: "حراس المرمى لا يحضرون محاضرات باروندو لكن اللاعبين يقولون عنه إنه صاحب محاضرات مختلفة وينبهرون بأسلوبه خلالها، كل اللاعبين يدونون خلفه في مذكرة لأنه يتحدث عن تفاصيل صغيرة ومهمة جدًا".

واستطرد: "صنع لنا فيديوهات من أجل التحفيز وجعلها باللغة العربية، ويكتب لنا عبارات باللغة العربية قبل المباريات،  باروندو أفضل مدرب في العالم، ولست أنا من أقول ذلك ولكن أرقامه وألقابه".

وأكد: "المصريون يحبون الفوز، ولكننا لم نكن نلعب في بطولة ودية، ومنتخب فرنسا صاحب خبرات، كسبنا أشياء كثيرة بالرغم من خسارتنا ميدالية، شعور اللاعبين بأنهم قادرون على الفوز ببطولة عالم إنجاز أكبر من المركز".

وكشف: "بعد مباراة ألمانيا في ربع نهائي الأولمبياد كنا سعداء جدًا بالتأهل للدور قبل النهائي وهذا أثر علينا في مباراة فرنسا، بجانب أن موعد مباراة فرنسا لم يكن ملائمًا فالمساحة بينه وبين مباراة إسبانيا كانت قصيرة".

واختتم متحدثًا عن مصيره: "قبل البطولة كان يتبقى لي عام في مقدونيا ونادي الزمالك دفع الشرط الجزائي من أجل ضمي، واليوم سننهي كل تفاصيل انتقالي لنادي الزمالك".