أكد أحمد مجاهد رئيس اللجنة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة أن قاعدة المواجهات المباشرة هي التي ستحدد بطل الدوري المصري حال تساوي الأهلي والزمالك في النقاط.

وقال أحمد مجاهد في تصريحات إذاعية عبر أثير "الشباب والرياضة": "مررنا هذا الموسم بمواقف صعبة بسبب مشاركة المنتخب الأولمبي في الاولمبياد وخوض الأهلي لمنافسات كأس العالم للأندية وبطولتي دوري أبطال إفريقيا والسوبر الإفريقي".

وأكمل: "كل هذا بجانب اشتعال المنافسة بين الأهلي والزمالك في الجولات الأخيرة من الدوري ولكن كل شيء يمر مثل الساعة".

وأوضح: "سيتحدد الفائز بلقب الدوري من خلال بند المواجهات المباشرة حال تساوي الأهلي والزمالك في النقاط بنهاية الموسم الحالي".

واستطرد رئيس الجبلاية: "كاف أخبرنا أن أخر موعد لتقديم الأندية المشاركة في دوري أبطال إفريقيا هو الثلاثاء الماضي، وبسبب ذلك تم الاعتماد على تحديد الأربعة الأوائل بنهاية يوم 10 أغسطس الجاري".

وأضاف: "تعادل بيراميدز أمام طلائع الجيش هو ما أشعل الأمور بسبب وجود فرصة لدى سموحة والاتحاد السكندري في المشاركة بالكونفدرالية حال حلول أي منهم في المركز الرابع".

وحول وجود خصم نقاط من الزمالك بسبب مستحقات اللاعبين الأجانب، أجاب: "لا أعلم أي شيء حول هذا الأمر وفي حال ورود خطاب من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) سيتم تنفيذه فورًا".