توج فريق تشيلسي الإنجليزي بلقب السوبر الأوروبي للمرة الثانية في تاريخه على حساب فياريال الإسباني، بركلات الترجيح، بعد التعادل في الوقت الأصلي والإضافي بهدف لمثله، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين، مساء الأربعاء على ملعب "ويندسور بارك" بأيرلندا الشمالية.

تلك هي المرة الثانية التي يتوج فيها تشيلسي باللقب بعد سوبر 1998، والذي توج به على حساب ريال مدريد الإسباني.

الشوط الأول

تشيلسي دخل المباراة بشكل ضاغط من أجل من إحراز هدف مُبكر، والتقدم سريعًا في النتيجة من أجل من إنهاء المباراة سريعًا.

وكاد الدولي الفرنسي، نجولو كانتي أن يُحرز الهدف الأول للبلوز في الدقيقة التاسعة، بعد تصويبه أكثر من رائعة ولكن مرت بجانب المرمى في الدقيقة التاسعة.

وظل بطل دوري أبطال أوروبا، مُسيطر تمامًا على مجريات المباراة ولكن دون هز الشباك، وسط تألق من الحارس الإسباني سيرخيو أسيخنو.

هدف المباراة الأول جاء في الدقيقة 27 عن طريق الدولي المغربي حكيم زياش، بعد عرضية من كاي هافيرتز من الجهة اليسرى وصلت إلى زياش داخل منطقة الجزاء، وسددها المغربي في شباك الحارس أسينخو.

وكاد ماركوس ألونسو أن يُضيف الهدف الثاني للبلوز في الدقيقة 35، ولكن الحارس الإسباني أسينخو تصدى للكرة.

وبعد ثلاث دقائق، توقفت المباراة بسبب إصابة حكيم زياش صاحب هدف البلوز، وظل على أرضية الميدان أكثر من 4 دقائق، وغادر متأثرًا بإصابته في الدقيقة 43، وشارك كريستيان بوليسيتش بدلًا منه.

وقبل نهاية الشوط بثوان، كاد فياريال أن يعود في النتيجة، بعد تسديدة من ألبيرتو مورينو من داخل منطقة الجزاء، ولكن العارضة أوقفت تصويبه المدافع الإسباني.

الشوط الثاني

تشيلسي دخل الشوط الثاني بشكل ضاغط من أجل إحراز هدف وتكرار ما فعله في الشوط الأول، والألماني كاي هافيرتز سدد كرة رائعة، ولكن مرت بجانب المرمى في الدقيقة 47.

ومنع القائم في الدقيقة 51، فياريال من إحراز هدف التعادل، بعد تسديدة رائعة.

النادي اللندني سيطر على مجريات المباراة في الشوط الثاني، ولكن لاعبو المدرب الألماني توماس توخيل، لم يتمكنوا من ترجمة السيطرة إلى أهداف.

وفي الدقيقة 73، أعاد فياريال المباراة إلى نقطة الصفر من جديد، حيث سجل مورينو هدف التعادل للغواصات الصفراء، بعد تمريرة بالكعب من بولا ديا من داخل منطقة الجزاء بعد خطأ من دفاع البلوز والكرة إلى جيرارد مورينو والأخير يسدد مباشرة في مرمى الحارس ميندي.

الأشواط الإضافية

المباراة ذهبت إلى أشواط إضافية، ولكن النتيجة لم تتغير، رغم الأفضلية للبلوز وخاصة في الشوط الإضافي الثاني، ولكن تألق الحارس أسينخو وقف أمام لاعبو النادي اللندني.

وفي الدقيقة 107 كاد ماسون ماونت أن يسجل هدف الفوز لـ تشيلسي، إلا أن الحارس أسينخو واصل تألقه وأبعد الكرة ليُحافظ على آمال فريقه في الحصول على اللقب.

وفي الدقيقة 118، قرر المدرب الألماني توماس توخيل، الدفاع بالحارس الإسباني كيبا بدلًا من السنغالي إدوارد ميندي، ليحرس عرين البلوز في ركلات الترجيح.

وفي ركلات الترجيح ابتسم الحظ لـ تشيلسي، ليفوز بنتيجة 6-5 على حساب فياريال، ليحصل النادي اللندني على اللقب للمرة الثانية في تاريخه.