يشغل خبر انتقال النجم الأرجنتيتي ليونيل ميسي إلى باريس سان جيرمان ورحيله عن برشلونة، اهتمام الجميع.

ميسي انتهى عقده مع برشلونة، وانضم لباريس سان جيرمان في صفقة انتقال حر حتى يونيو 2023 مع خيار التمديد لعام إضافي.

صحيفة "EL PAÍS" كشفت عن ردود الأفعال داخل نادي برشلونة الإسباني وبين اللاعبين، وكذلك في باريس سان جيرمان أيضًا، حول رحيل ميسي.

في الأسبوع الماضي، كانت مجموعة WhatsApp للفريق الأول في برشلونة قليلة النشاط، لا شيء غير عادي، بينما كانوا ينتظرون انضمام بقية اللاعبين الذين لا يزالون في إجازة.

لكن الانتظار كان له توقع واحد فقط وهو متى سيوقع ليو ميسي عقده؟ يقول أحد لاعبي الفريق (لم تكشف الصحيفة عن اسمه): "كنا هادئين، اعتقدنا جميعًا أنه سيبقى".

أول من اكتشف أن برشلونة تخلى عن الأرجنتيني كان سيرجيو بوسكيتس، القائد الثاني، وبعد ظهر يوم الجمعة، توقف بوسكيتس عند منزل ميسي، وكان مسؤولاً عن نقل الرسالة إلى بقية المجموعة، وكانت صدمة لهم.

ثم ذهب خوان لابورتا، رئيس برشلونة، لزيارة الفريق في مقر التدريبات، لكنه لم يشرح فقط وداع ميسي وشرح الوضع الاقتصادي الصعب الذي يمر به النادي.

وقال لابورتا للاعبي برشلونة: "تحدثوا إلى وكلائكم، لقد كان بيكيه مثاليًا بالفعل وتم تخفيض الراتب، الآن حان دوركم"، ونظر إلى بوسكيتس وألبا وسيرجي روبرتو.

أدركوا في تلك اللحظة، أنه لا عودة إلى الوراء، وليو ميسي كان يغادر كامب نو، وكان التعليق بين لاعبي برشلونة: "إنها ضربة كبيرة لنا نشعر بخيبة أمل من الرئيس".

الجميع (باستثناء أجويرو المصاب) كانوا حاضرين في حفل وداع ميسي في كامب نو، بكى بيكيه، وكانت مشاعر تير شتيجن واضحة.

اقرأ أيضًا.. راموس يدعو ميسي للإقامة في منزله بعد انتقاله إلى باريس سان جيرمان

أما في باريس سان جيرمان، من أوائل من تواصلوا مع ميسي كان صديقه نيمار، وسأله البرازيلي "هل تريد القميص رقم 10؟" ورفض ميسي.

نيمار والثنائي الأرجنتيني دي ماريا وباريديسكانوا جميعًا معًا في مأدبة عشاء في إيبيزا الأسبوع الماضي وقالوا لميسي: "تعال، تعال إلى باريس سان جيرمان".

ويوم الجمعة، ماوريسيو بوتشيتينو مدرب باريس سان جيرمان اتصل بميسي ليرحب به في صفوف الفريق الفرنسي.

وليوناردو المدير الرياضي لباريس سان جيرمان قال لميسي: "باريس مدينة الجبن والطعام والفن والثقافة، والرجبي هو ما يهم في الرياضة، آخر شيء هو كرة القدم، هنا تخسر ثلاث مباريات ولن يوقفك أحد في الشارع ليهينك، سوف تتأقلم أنت وعائلتك دون مشاكل".

وأوضح له أنه في كل مباراة من مباريات باريس سان جيرمان، لمنع السرقة، يضع النادي الأمن في منازل اللاعبين.