انتهت فعاليات المؤتمر الصحفي الأول للاعب باريس سان جيرمان الجديد، ليونيل ميسي، الذي أقيم منذ قليل، للكشف عن كواليس الصفقة.

وانتقل ليونيل ميسي إلى باريس سان جيرمان يوم أمس الثلاثاء، رسميًا قادمًا من برشلونة مجانًا بعد انتهاء عقده وعدم قدرة العملاق الكتالوني على تسجيله يوم الخميس الماضي، بسبب أزمة رواتب اللاعبين مع الدوري الإسباني.

اقرأ أيضًا.. ميسي يضع بندًا خاصًا بمنتخب الأرجنتين في عقده مع باريس سان جيرمان

ووقع ميسي على عقد لمدة موسمين مع سنة أخرى اختيارية بالاتفاق مع باريس سان جيرمان، وبحسب التقارير الصحفية، سيحصل الأرجنتيني الدولي على 35 مليون يورو كراتب سنوي.

واستقر ليونيل ميسي على ارتداء القميص رقم 30 مع باريس سان جيرمان وهو نفس القميص الذي ارتداه مع بداية مشواره مع برشلونة.

ناصر الخليفي: فخور بالتعاقد مع ميسي.. يوم تاريخي في باريس سان جيرمان

الخليفي: "سعيد وفخور كوننا نقدم لكم ليونيل ميسي لاعبًا في صفوف باريس سان جيرمان، هذا يوم تاريخي ورائع بالنسبة لنادينا، لأنه اللاعب الوحيد الذي حصل على 6 كرات ذهبية في العالم ويمتعنا بسحره الفريد".

الخليفي: "امتلك علاقة رائعة مع ميسي منذ فترة لا يعرفها الكثيرين، لذلك أفخر بأنني أقدم ليو كلاعب في باريس سان جيرمان".

الخليفي: "أطفال ميسي سعداء للغاية بالانتقال إلى هنا في باريس وهذا أمر مهم جدًا بالنسبة لنا".

باريس سان جيرمان يحسم مستقبل مبابي

الخليفي عن مستقبل مبابي: "اعتقد أن الجميع يعلم، كيليان باريسي، كل ما أراده وصرح به من قبل أن يكون لدينا فريق قوي ومنافس للقدرة على القتال على البطولات، اعتقد أن لا يوجد أي عذر لفعل أي شيء الآن".

ناصر الخليفي

الخليفي: لا نخالف قوانين اللعب المالي النظيف في صفقاتنا الجديدة

"عندما نتعاقد مع أي لاعب نكون قد درسنا الموقف جيدًا وبالتأكيد يكون لدينا القدرة على التوقيع معه دون الإخلال بأي قوانين والفوز بخدمات ميسي يمثل لنادينا الكثير والكثير".

وأضاف: "كل شيء سيتغير للأفضل مع وجود ميسي في باريس سان جيرمان، سترتفع حقوق البث للمباريات ورعاة نادينا كل شيء سيكون مميزا".

الخليفي: "فور علمنا بأن ميسي لن يستمر مع برشلونة، بدأنا المفاوضات سريعًا، كانت هناك رغبة من الطرفين لإتمام التعاقد وكل شيء حدث بسرعة كبيرة".

ميسي: رحيلي عن برشلونة لحظة صعبة.. واستقبال جماهير باريس سان جيرمان جنوني

ميسي: "رحيلي عن برشلونة كان صعبًا للغاية بالنسبة لي، لكن عندما وصلت إلى باريس رأيت سعادة كبيرة في وجوه الكثيرين ولا توصف أبدًا".

ليو: "أشكر إدارة باريس سان جيرمان على الاستقبال الحافل يوم أمس، كذلك جماهير النادي لقد رحبوا بي بشكل جنوني، هذا ما أسعدني كثيرًا ولذلك فأنا متأكد من أننا سوف نستمتع كثيرًا في الموسم الجديد ونقاتل من أجل الفوز بالألقاب المختلفة".

ميسي: "سعادتي لا توصف وكبيرة للغاية بعد مرحلة صعبة ومعقدة ولكني أريد أن أشكر ناصر الخليفي الذي كان يعمل بجد من أجل إنهاء كافة المشاكل منذ بيان برشلونة (الرحيل)".

ليو عن اللعب مع نيمار ومبابي: "سأستعد بكل قوة من أجل العودة إلى المباريات في أقرب وقت ممكن، لقد عدت للتو من الإجازة وعلي استعادة لياقتي البدنية مع باريس سان جيرمان من خلال التدريب مع العديد من اللاعبين الرائعين في الفريق".

ميسي: "هدفنا هو القتال على كل الألقاب، الفوز بدوري أبطال أوروبا ليس بالأمر السهل نظرًا لصعوبة المنافسة والأندية المشاركة، أحيانًا يكون لديك لاعبين رائعين للغاية ولا تحقق هذه البطولة، يجب أن يحالفك الحظ وأن تتحلى بالروح لتحقيق اللقب".

ليو: "حلمي هو الفوز من جديد ببطولة دوري أبطال أوروبا، وسأحاول مساعدة باريس سان جيرمان وزملائي من أجل تحقيق هذا الهدف".

ليونيل ميسي

ميسي: "كنت أتابع الدوري الفرنسي خاصة مباريات باريس سان جيرمان لأن لدي أصدقاء كثيرين هنا، كرة القدم تطورت كثيرًا في فرنسا".

وعن إمكانية مواجهة برشلونة في المستقبل في بطولة دوري أبطال أوروبا: "الجميع يعرف علاقتي بجماهير برشلونة، لطالما كنت هناك لسنوات طويلة، لكن لدي عقلية الفوز وحصد الألقاب، ستكون مباراة غريبة إذا حدثت لكنني أرغب في أن يصل باريس سان جيرمان إلى القمة".

وتابع: "العودة إلى كامب نو ستكون رائعة خاصة في حالة وجود الجماهير، سيكون الأمر غريبًا أن أرتدي قميصًا مختلفًا في هذا الملعب ولكن كل شيء يحدث في كرة القدم".

ليو: "أشعر بسعادة كبيرة لكوني هنا مع باريس سان جيرمان، كرة القدم لا تتغير من مكان لآخر، لدي الكثير من الأصدقاء في الفريق ولدي رغبة في تحقيق الألقاب مثلما كان الحال في برشلونة".

وعن فيراتي: "ماركو أفضل لاعب في مركزه في العالم بالوقت الحالي، كنا نرغب في قدومه إلى برشلونة في سنوات سابقة، سنكون معًا في باريس سان جيرمان، لقد أتيت إلى هنا للعب بجانبه فهو مميز وسنسعى معًا لتحقيق الهدف المطلوب من النادي".

ميسي: "عندما تحدثت مع ليوناردو، كل ما قلته هو أنني أتمنى أن أتكيف مع الأجواء جيدًا ومع عائلتي في باريس بشكل شخصي، مستعد لتجربتي الجديدة، كل شيء سيكون جديدًا بالنسبة لي، نحن في مدينة رائعة وسنستمتع بها".

وعن بوتشيتينو: "أعرفه منذ فترة طويلة، تحدثنا من قبل، استقبلني بشكل جيد هو وطاقمه الفني وكان من ضمن أسباب اختياري للانتقال إلى باريس سان جيرمان".

ليو: "قبل رحيلي عن برشلونة، لم أكن أعرف أين سأذهب، لطالما كان النادي بيتي وهذا ما قلته مرارًا وتكرارًا، الجماهير كانت تعرف أنني سأذهب إلى فريق قوي ينافس على البطولات من أجل تحقيق دوري أبطال أوروبا، هذا ما أريده وكذلك باريس سان جيرمان".