تحدث باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، عن الفوز الذي حققه الفارس الأبيض على مضيفه الإتحاد السكندري بهدفين مقابل هدف، في مباراة الجولة 29 من عمر الدوري المصري الممتاز.

طالع.. فيديو | الزمالك يدمر أحلام الاتحاد السكندري بثنائية ويواصل منافسته مع الأهلي على صدارة الدوري

وقال كارتيرون في المؤتمر الصحفي: "المباراة كانت مختلفة وحالة خاصة، كل لاعب أثبت جدارته بشكل فردي".

وأضاف: "وعلى المستوى الجماعي كنا هائلين، وأخرجنا كل طاقتنا، خاصة على المستوى الذهني، وكان لدينا القدرة على استكمال المباراة بنفس المستوى وحتى نهايتها".

وأردف: "بشكل شخصي كان لدي هدف الفوز اليوم كمدرب، لأنها المباراة رقم 500 لي".

وتابع: "الشوط الثاني كنت سأحتاج إلى أداء أعلى، لذلك احتفظت بـ يوسف أوباما وإمام عاشور كأوراق رابحة، وكنت أرى أفضلية البدء بمحمود شيكابالا ومحمود عبد العزيز، خاصة أن عاشور وأوباما كانا بعيدين عن المشاركة منذ فترة، ولم يشاركا في اللقاء الماضي".

واستكمل: "الاتحاد كان يحاول إيقاف المباراة وتعطيلها بارتكاب أخطاء، والزمالك كان أداءه بطيء في الشوط الأول، لكننا لعبنا الكرة السهلة في الشوط الثاني، لذلك كان الأداء أسرع".

وأكد كارتيرون أن المباراة كانت صعبة وحياة أو موت لفريق الاتحاد سعيًا للوصول إلى الكونفدرالية، معربًا عن فخره بأداء لاعبيه.

واستطرد: "أمر إيجابي أن نحقق الفوز مع عدم الوصول إلى المرمى كثيرًا، وأداء المباراة بشكل عام كان بطيئا".

وواصل: "مباريات الأهلي المُتبقية مثل الوديات أمام وادي دجلة والإنتاج الحربي، ومنافسيه سيخوضون تلك المواجهات بدون دوافع، وهذا أمر يزعجني، المنافسة انتهت اليوم".

ويتبقى للأهلي 7 مباريات في مشوار بطولة الدوري يحسمون له درع المسابقة حال الفوز بهم جميعًا دون النظر إلى نتائج الزمالك.