كشفت تقارير صحفية إسبانية أن جيرارد بيكيه مدافع فريق برشلونة توجه بطلب إلى جماهير النادي الإسباني خلال مواجهة فريق يوفنتوس، مساء أمس في كأس خوان جامبر.

وتلاقى الفريقان في المباراة التي اٌقيمت في ملعب يوهان كرويف، حيث فاز برشلونة بثلاثة أهداف دون رد.

أهداف مباراة برشلونة ويوفنتوس في كأس خوان جامبر

وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن بيكيه لاحظ أن جزءًا من الجماهير الموجودة في الملعب، التي تُقدر بـ3000 ألف متفرج، أطلقوا صافرات الاستهجان ضد صامويل أومتيتي في كل مرة لمس فيها الكرة.

وأوضحت أن بيكيه، الذي يعرف ما يعنيه تعرض لاعب لمثل تلك الصافرات في مباراة داخل الملعب، حاول الرجوع إلى المدرجات خلال المباراة من أجل تهدئة الجماهير.

وأفادت أن بيكيه طلب من الجماهير التوقف عن ما يفعلوه ضد زميله أومتيتي، وحثهم على مساندة اللاعبين وتحيتهم.

ولم يكن أومتيتي هو اللاعب الوحيد الذي تعرض لهجوم عدد من جماهير برشلونة في مباراة الأمس، حيث كان هناك كذلك أنطوان جريزمان وبيانيتش وفيليب كوتينيو.

يأتي هذا في ظل وجود تقارير صحفية تشير إلى أن عددا من اللاعبين المذكورين قد رفضوا تخفيض رواتبهم، بينما رفض البعض الآخر الرحيل، عندما كانت إدارة برشلونة تسعى إلى إيجاد حل لتجديد عقد النجم ليونيل ميسي.

وفشل برشلونة في النهاية في مسألة توقيع ميسي على عقد جديد، بسبب عدم القدرة على تلبية مطالب الليجا فيما يتعلق بتحقيق التوازن المالي المطلوب، وهو ما تسبب في مغادرة النجم الأرجنتيني للكامب نو.