تحدث شريف العريان عضو اللجنة الأولمبية المصرية ورئيس اتحاد الخماسي الحديث، عن نتائج البعثة المصرية في أولمبياد طوكيو 2020، وتحديدًا لاعبه أحمد الجندي الفائز بفضية الخماسي الحديث.

وقال العريان في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس 2": "أحمد بطل ولاعب كبير كان ينقصنا ميدالية أولمبية للكبار فقد حقق كل الميداليات تقريبًا، وكنت أقول أن الجندي وأحمد أشرف فرصهما متساوية وقوية".

وأضاف: "حتى أخر لعبة له كان في المركز الـ13 كنا نثق في تتويجه، وأن الملعب هو الفيصل طالما تبذل مجهودًا كبيرًا، والسباق خير دليل على ما نقول، منافسة صعبة كحال  كل منافسات الأولمبياد".

وأردف: "راض جدًا عن الأربعة لاعبين الذين شاركوا في الخماسي الحديث، والجميع بذل أقصى ما لديه".

طالع | محمد متولي: تمنيت حصد ميدالية لـ مصر.. وتلقيت عرضًا للتجنيس من أمريكا

وتابع: "كنا في منتهى الصراحة قبل السفر وواضحين، وقلنا ان الكاراتيه أقرب لعبة للميداليات، لدينا 5 لاعبين بينهم 3 فرصهم قوية جدًا وهم جيانا فاروق وعلي الصاوي وفريال أشرف".

واستكمل: "شعرنا بأن جيانا تعرضت للظلم في قبل النهائي، وعلي لم يوفق في دور المجموعات، ولم أتوقع أن تحصد فريال الميدالية الذهبية، توقعت لها البرونزية ولكن بفضل الله، الملعب هو الفيصل الوحيد، وكما قلت هؤلاء الثلاثة أبطال عالم، كنا نحتاج الذهب لتكون سببًا في ارتفاع الترتيب العام لنا".

واستطرد: "كنت أتحدث مع الوزير قبل النهائيات وقبل إنهاء منافسات الجندي، وقال لي أريد ميدالية فضية، فوعدته ببذل أقصى جهد، وبعد فوز أحمد الجندي، تواصل معي فقلت له ليتك طلبت الذهبية، وبالفعل حصدتها فريال بعدها بقليل".

وواصل: "النتائج عادلة، وسعيد بكسر الرقم القياسي السابق 5 ميداليات، خاصًة وأننا ننافس بدون رفع أثقال، تلك اللعبة كانت سترفع عدد الميداليات إلى 7 او 8، وإن شاء الله الحظر يرفع عنهم في نهاية هذا العام، وسيكونون متواجدين معنا بداية من العام المقبل".

وأتم: "غياب الكاراتيه هو قرار اللجنة الأولمبية الدولية ولا أعلم سببه الحقيقي، ولكنهم دائمًا يحاولون تقليص برنامج الأولمبياد للألعاب التي يكون بها عدد كبير من الدول المشاركة".