تحدث هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، عن مكافآت اللاعبين المصريين الحاصلين على ميداليات في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020، مؤكدًا أن جيانا فاروق هي التي ستحمل علم مصر في ختام الفعاليات.

وقال حطب في تصريحات تلفزيونية بفضائية "الشمس" عبر برنامج "البلدوزر": "جيانا فاروق ستحمل علم مصر في ختام أولمبياد طوكيو".

وأضاف: "اتخذنا هذا القرار يوم الخميس الماضي، كان لدينا ثقة كبيرة في كل البعثة المصرية والتريث كان سلاحنا منذ بداية الأولمبياد وكنا نثق في الحصول على ميدالية".

طالع | هشام حطب: لم يقدم أحد استقالته من اللجنة الأولمبية.. وسنرد على المشككين فور العودة

وتابع: "ستعود البعثة المصرية يوم الإثنين المقبل بجانب أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة".

وتابع: "الحائز على الميدالية الذهبية (فريال أشرف لاعبة الكاراتية) سيحصل على مليون ونصف المليون جنيه، أما صاحب الميدالية الفضية سيحصل على 750 ألف جنيه، ونأمل في زيادتها إلى مليون".

واستطرد: "وزير الرياضة حرص على زيادة المكافآت المالية لكل الأبطال تقديرًا لما قدموه".

وعن موقفه تجاه الاتحادات والألعاب التي لم تحقق ميداليات في الأولمبياد، واصل قائلًا: "أرفض كلمة المحاسبة للاتحادات بعد أولمبياد طوكيو لكن سيتم التقييم".

وأتم: "التقييم سيكون بناء على الإعداد للبطولة في الاتحادات المختلفة وهل تم الإعداد بشكل جيد أم لا وليس على النتائج التي تحققت".

عن إمكانية عودة فارس حسونة للعب من جديد باسم مصر في رفع الأثقال، استكمل تصريحاته: "نملك في مصر 50 لاعبًا قادرين على تحقيق ميداليات في رفع الأثقال والأمور لن تقف عنده، في رأيي لا يوجد أي سبب لأي لاعب لكي يترك مصر ويلعب باسم أي بلد أخرى، (حتى لو كان بياكل عيش بس)، فعليه أن يلعب باسم مصر ولا يترك جنسية بلده".

واختتم: "انتخابات الأندية ستقام في موعدها خلال الفترة المقبلة ولن يتم تأجيلها".