يتطلع مدرب فريق برشلونة رونالد كومان إلى المستقبل القريب واستعادة توازنهم من جديد، بعد رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وكانت إدارة برشلونة قد أعلنت مساء أمس، في بيان رسمي رحيل ميسي عن الكامب نو بعد الفشل في التوصل إلى اتفاق حول توقيع عقد جديد.

وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن رئيس برشلونة خوان لابورتا أخبر بنفسه مدرب الفريق رونالد كومان بتلك الأخبار السيئة، حيث شرح له بإيجاز مسار عملية التفاوض مع ميسي واستحالة الامتثال لقواعد فواتير الأجور التي تتطلبها الليجا.

وأوضحت أن لابورتا أكد لـ كومان عن نفس الفلسفة التي انتهجها في مؤتمره الصحفي اليوم (لمطالعة التفاصيل من هنا)، حيث أوضح أن برشلونة فوق كل شيء وفوق الجميع، ولا يمكن لأي لاعب مهما كان أن يكون أعلى من الصالح العام للنادي.

وأفادت أنه بمجرد تأكيد الخبر، رأى كومان أنه لا يوجد خيار سوى تقبل ما حدث والتطلع إلى المستقبل القريب، حيث يدرك أن أحد أهدافهم المهمة في الأيام المقبلة هو التغلب على تلك الضربة العاطفية.

وأشارت إلى أن كومان يعتقد أنه مع مرور الأيام، سيتم استيعاب الأخبار وسيُرى كل شيء بعيون مختلفة، وبنفس الطريقة يرى المدرب الهولندي أنه في مواجهة الشدائد، قد تظهر فرص جديدة لإعادة ابتكار أنفسه، وهنا هو مقتنع بأن الفريق سيقف ويتغلب على هذا الوضع.

وأكدت أن كومان يرى كذلك أن الوقت قد حان للفريق بأكمله من أجل الاتحاد سويًا لملء الفجوة الهائلة التي تركها ميسي، إن أمكن ذلك، بعبارة أخرى حان الوقت لكل لاعب في برشلونة خلال الموسم الجديد ليأخذ خطوة إلى الأمام ويقدم أفضل ما لديه.

من الآن فصاعد حسب نهج كومان، سيتعين على جميع اللاعبين إثبات أنفسهم خاصة فيما يتعلق بالهجوم لأن الأرجنتيني ليونيل ميسي كان يساهم على الأٌقل بـ40 هدفًا في مختلف المسابقات كل موسم، ومن ثم لن تكون هناك أي أعذار للاعبين.

واختتمت الصحيفة قولها بأن رحيل أفضل لاعب في العالم يؤلم كومان لكنه مقتنع تمامًا بأنه لا يزال لديه قائمة تنافسية، هذا هو السبب في أنها سيكون متطلبًا، الآن أكثر من أي وقت.