أنهى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، رحلته رسميًا مع ناديه برشلونة الإسباني، بعد 17 عامًا قضاها في "كامب نو".

وأعلن برشلونة في بيان رسمي أمس الخميس، أن ميسي لن يوقع عقدًا جديدًا، وكشف خوان لابورتا رئيس النادي، في مؤتمر صحفي صباح اليوم الجمعة، الأسباب وراء ذلك.

طالع مؤتمر لابورتا عن رحيل ميسي.

ظهرت عدة وجهات محتملة لميسي، أبرزها باريس سان جيرمان الفرنسي، ومانشستر سيتي الإنجليزي، لكن بيب جوارديولا مدرب الفريق أعلن أن ناديه غير مهتم بالتعاقد مع الأرجنتيني الآن.

لكن هل يخالف ميسي التوقعات وينتقل إلى الدوري الإيطالي؟، قال كريستيانو رونالدو عند مناقشة انتقاله إلى يوفنتوس قبل بضع سنوات إنه يأمل أن يقبل ليونيل ميسي التحدي ويخرج من برشلونة.

وعلى الرغم من أن رونالدو قد حقق نجاحًا كبيرًا في الدوري الإنجليزي والدوري الإسباني والدوري الإيطالي، إلا أن ميسي لعب لبرشلونة فقط.

رحيل ميسي عن برشلونة يعني أن المشجعين لديهم الفرصة أخيرًا لرؤيته يلعب في مكان آخر مع الأندية الكبرى حول العالم.

إذا سافر ميسي إلى أماكن أخرى وكان أداؤه جيدًا ، فيمكنه الإجابة على إحدى علامات الاستفهام الرئيسية التي كثيرًا ما تُطرح عليه عند إجراء مقارنة حتمية مع رونالدو.

عندما غادر رونالدو إسبانيا للانضمام إلى يوفنتوس في 2018، أعرب عن رغبته في قبول تحديات جديدة.

وتحدى كريستيانو رونالدو نظيره ليونيل ميسي عندما انضم إلى يوفنتوس، وعندما سُئل عن ميسي، قال رونالدو: "أتمنى أن يقبل التحدي مثلي"، قائلاً إنه يود لم شمله في إيطاليا أو رؤيته يخرج من برشلونة عامة.

وقال رونالدو لصحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت الإيطالية" حينها: "ربما افتقدني ميسي، لقد لعبت في إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا والبرتغال وفريقي الوطني، ولا يزال ميسي في إسبانيا".

وأضاف رونالدو: "ربما يحتاجني أكثر ... بالنسبة لي، الحياة تمثل تحديًا، أحبها، أحب أن أجعل الناس سعداء".

وشدد كريستيانو: "آمل أن يتمكن من القدوم إلى إيطاليا يومًا ما، آمل أن يتمكن من قبول التحدي مثلي، لكن إذا كان سعيدًا هناك، فسأحترم ذلك".

وأتم رونالدو: "إنه لاعب رائع ورجل جيد، لكنني لن أفوت أي شيء هنا، هذه هي حياتي الجديدة وأنا سعيد جدًا".

رسالة رونالدو إلى ميسي واضحة، ولا تزال سارية بعد سنوات قليلة، وبعد مغادرة برشلونة، ميسي لديه الآن فرصة لقبول "تحدي" رونالدو واختبار نفسه بعد مغادرة الدوري الإسباني.

بغض النظر عن المكان الذي سينتهي فيه، سيكون للنتيجة تأثير كبير على الجدل بين رونالدو وميسي، والذي سيستمر في احتدامه في السنوات القليلة المقبلة.