قدم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة التهنئة للاعبة جيانا فاروق بفوزها بالميدالية البرونزية في منافسات رياضة الكاراتيه ضمن فعاليات دورة الألعاب الأولمبية المقامة بمدينة طوكيو باليابان.

جاء ذلك خلال حضور وزير الشباب والرياضة مباراة نصف النهائي بين جيانا فاروق ومنافستها اللاعبة الصينية حيث تواجد الوزير بالصالة المستضيفة لمنافسات الكاراتيه بطوكيو لمؤازرة اللاعبة، كما سيحضر غدا مباراة المنتخب الوطني لليد أمام إسبانيا لتحديد المركزين الثالث والرابع، في أولمبياد طوكيو 2020.

اقرأ ايضًا.. فيديو | المكسيك تهزم اليابان وتتوج ببرونزية أولمبياد طوكيو

أكد وزير الرياضة على الدعم الكبير الذي يقدمه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للرياضة والشباب المصري، ومتابعته لمشاركات أبطال مصر في البطولات  الرياضية الدولية، وتحفيز سيادته لهم لتقديم أفضل أداء، مشيراً إلى أن هذا الدعم يعد بمثابة الحافز الكبير للاعبي مصر للفوز بألقاب مختلف البطولات التي يخوضونها.

ويبلغ عدد ما حصدته البعثة المصرية حتي الآن ٤ ميداليات برونزية بواقع ميداليتين للاعبة هداية ملاك وسيف عيسي في منافسات التايكوندو، وميدالية لكيشو في المصارعة الرومانية، والميدالية الرابعة للاعبة جيانا فاروق.

وينتظر المصريون الإنجاز التاريخي لمنتخب كرة اليد وتحقيقه الفوز غدا أمام منتخب اسبانيا، والفوز بالميدالية البرونزية كأول ميدالية أولمبية تحقق على مستوى الألعاب الجماعية.

فيما أكد مدرب جيانا فاروق، أن اللاعبة تعرضت للظلم في مباراة الدور قبل النهائي أمام لاعبة الصين، وأنها كانت تستحق الفوز ولكن قرارات التحكيم كانت غريبة وغير متوقعة، وجيانا الأحق بالوصول للنهائي ومن يدرك قواعد الكاراتيه يعلم ما حدث من قرارات غريبة في نهاية المباراة.

وأعرب عن شكره لجيانا فاروق وكل من دعمها وأن الميدالية البرونزية غالية لكل المصريين وجيانا أول لاعبة مصرية وعربية وإفريقية تحقق هذا الإنجاز.

كما وجه الأهلى التهنئة للاعبته جيانا فاروق، حيث نشر عبر صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، تغريدة قال فيها: "يا كاتب التاريخ لا تغلق الصفحات ..لاعبتنا چيانا فاروق تكتب سطرًا من سطور المجد لابناء الأهلي في المحافل الدولية وتحصد أول ميدالية أوليمبية في تاريخ أفريقيا والعرب بالكاراتيه".