رغم الأنباء المتداولة عن حسم برشلونة لملف تجديد عقد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والتأكيد أن الاعلان سيكون خلال ساعات، فجرت صحيفة "ماركا" الإسبانية مفاجأة مؤكدة أن الوضع اختلف تمامًا الآن.

ميسي انتهى عقده مع برشلونة بنهاية شهر يونيو الماضي، ولم يعلن بعد عن تجديد عقده، خاصة مع أزمة حد الرواتب الموضوعة من رابطة الليجا.

وتشير "ماركا" إلى أن هناك انقلاب جذري في تجديد ليونيل ميسي، والمفاوضات التي بدت محسومة قبل أيام قليلة وصلت إلى نقطة اللاعودة التي يبدو من المستحيل حلها.

الأرجنتيني الآن أبعد من التجديد لبرشلونة أكثر من أي وقت مضى، ورئيس النادي خوان لابورتا يعرف ويفترض هذا الموقف.

وتؤكد "ماركا" أن عدة مصادر من النادي تعرف بالفعل وتستكشف كيفية إيصال نتيجة هذه المحادثات.

اليوم كانت هناك محادثات بين النادي وممثلي اللاعب، وتشدد الصحيفة في تقريرها على أن ميسي لم يكن أبعد من التجديد مع برشلونة كما هو الحال اليوم.

بمجرد اتخاذ هذا القرار رسميًا، ستتغير خطط برشلونة بشكل جذري، مع الإلحاح على نجوم الفريق بخفض رواتبهم، والتخطيط للصيف والموسم التالي أصبح شبه معدومًا تقريبًا.

وتفيد "ماركا" أن أداء الرئيس التنفيذي لبرشلونة فيران ريفرتر، كان حاسمًا في العملية كلها، رغم أنه الآن سيحاول شرح الأسباب لجماهير برشلونة وأعضاءه.

اقرأ أيضًا.. بعد طول غياب.. أنسو فاتي يعود لتدريبات برشلونة

ومع ذلك، فإن احتمالات بقاء ميسي محدودة، إذا رفض برشلونة اتفاقية الليجا مع صندوق الاستثمار "Cvc"، لأنهم طالبوا بتخفيض كتلة الرواتب بطريقة حاسمة، وهذا من شأنه أن يترك الفريق متأثرًا للغاية.

من جانبها، أفادت صحيفة "آس" الإسبانية، أنه لن يتم اتخاذ موقف رسمي من طرف برشلونة حول موضوع اتفاق الليجا مع صندوق "CVC" حتى يتم تحليله بشكل دقيق من جانب نائب الرئيس للشؤون الإقتصادية إدوارد روميو، وبعد ذلك سيتم مناقشة الاتفاق في مجلس الإدارة من أجل الخروج بموقف رسمي منه.

وقد لفتت النظر إلى أن الاتفاق بين رابطة الليجا وCVC أصبح مهددًا بالفشل، بسبب رفض قطبي إسبانيا برشلونة وريال مدريد الصفقة.

ريال مدريد يرى أن أن الاتفاق بين الليجا وCVC غير قانوني، وهناك شكوك حول الصفقة، وبرشلونة يرى أن مدة 40 سنة لسداد القرض مبالغ فيها.

وتفيد "ماركا"، أن قبول برشلونة لمشروع الليجا مع CVC، يعني خروج النادي من مشروع السوبر ليج.

وتوضح أن تجديد ميسي والمضي قدمًا في السوبر ليج مهمة مستحيلة.

برشلونة من أوائل الأندية الداعمة لمشروع السوبر ليج مع ريال مدريد ويوفنتوس وقد صمدوا بالفعل أمام تهديدات اليويفا، وحصلوا في النهاية على حكم من المحكمة بجواز اتمام المشروع وعدم فرض أي عقوبات عليهم.