كشفت تقارير صحفية إنجليزية أن ليفربول مستعد لجعل النجم محمد صلاح اللاعب الأعلى أجرًا في تاريخ النادي الإنجليزي.

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي للنجم المصري مع ليفربول في صيف 2023.

وتسبب محمد صلاح في إثارة قدر كبير من التكهنات حول مستقبله بعدما أجرى حوارين مع صحفيتين إسبانيتين على مدار الأشهر القليلة الماضية.

وترك صلاح باب الرحيل عن ليفربول مفتوحًا، حيث ألمح لإمكانية رحيله إلى الدوري الإسباني، مع ارتباطه بكل من ريال مدريد وبرشلونة.

وأدى ذلك إلى انتشار الغموض حول مستقبل محمد صلاح في الأنفيلد، خاصة مع عدم وجود اتفاق مُبرم حتى الآن مع إدارة ليفربول حول تجديد عقده.

ولكن شبكة "ليفربول إيكو" الإنجليزية ذكرت أن إدارة ليفربول تسعى إلى منح محمد صلاح عقدًا جديدًا.

وأوضحت أن مسؤولي ليفربول ينوون مكافأة محمد صلاح على جهوده مع ليفربول، منذ انتقاله إلى الفريق قادمًا من روما في صيف 2017.

وأشارت إلى أن المكافأة ستتمثل في منح محمد صلاح الأجر الأعلى في تاريخ النادي، دون الكشف عن قيمته.

اقرأ أيضًا.. كلوب: يمكنني المراهنة بأموالي على محمد صلاح في تنس الطاولة!

ويحصل محمد صلاح في الوقت الحالي على حوالي 200 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا.

وأفادت أن أي زيادة في راتب محمد صلاح، بمقتضى العقد الجديد، سيجعله أعلى من الرقم القياسي الحالي الذي يتقاسمه مع لويس سواريز لاعب ليفربول السابق.

ومن جهة أخرى، ذكرت الشبكة نفسها بأن إدارة ليفربول تنوي القيام بالأمر نفسه مع فيرجيل فان دايك، باعتباره أحد أبرز نجوم ليفربول، مثل محمد صلاح.

ويرى ليفربول أن فان دايك يستحق عقدًا رابحًا في ظل الدور الذي قام به مع ليفربول، منذ انتقاله قادمًا من ساوثهامبتون في نهاية 2017.

يُذكر أن محمد صلاح وفان دايك حققا مع ليفربول ألقاب الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.