حسم منتخب مصر لكرة اليد تأهله إلى دور ربع النهائي من منافسات دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها طوكيو خلال الفترة الحالية.

فاز منتخب مصر لكرة اليد على منتخب البحرين بنتيجة 30 – 20، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الخامسة من منافسات دور المجموعات ببطولة أولمبياد طوكيو 2020.

اقرأ ايضًا.. ترتيب مجموعة منتخب مصر في كرة اليد بعد الفوز على البحرين في أولمبياد طوكيو

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الثانية التي تضم كلاً من الدنمارك والسويد والبرتغال واليابان والبحرين، ووفقًا لنظام الأولمبياد يتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى لدور ربع النهائي.

وطبقًا لنظام بطولة كرة اليد في أولمبياد طوكيو، تتأهل 4 منتخبات عن كل مجموعة من المجموعتين وتتنافس بداية من ربع النهائي بنظام خروج المغلوب.

ويواجه متصدر المجموعة الأولى صاحب المركز الرابع في المجموعة الثانية في ربع النهائي، ويلتقي وصيف المجموعة الأولى صاحب المركز الثالث في المجموعة الثانية، كما يواجه متصدر المجموعة الثانية صاحب المركز الرابع في المجموعة الأولى، ويلتقي وصيف المجموعة الثانية ثالث المجموعة الأولى.

واحتل منتخب مصر لكرة اليد المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثانية برصيد 8 نقاط، ليواجه منتخب ألمانيا الذي فاز على البرازيل بنتيجة 29 - 25، واحتل المركز الثالث في المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط.

وتعتبر مواجهة مصر وألمانيا في كرة اليد هي المواجهة رقم 8 في تاريخ مواجهاتهما بالأولمبياد، وذلك بعدما سبق وأن تقابل المنتخبين في 7 مرات من قبل في الأولمبياد وهي جميع مشاركات المنتخب الأولمبي حيث واجه المنتخب الألماني في كل مرة تأهل بها للمنافسات الأولمبية، وشهدت فوز المنتخب المصري مرتين الأولى في أولمبياد أتلانتا عام 1996 بنتيجة 24- 22، والثانية في أولمبياد سيدني 2000 وفاز منتخب مصر بنتيجة 22 - 21، فيما فاز المنتخب الألماني في الـ 5 مواجهات الأولمبية الأخرى.

موعد مباراة مصر وألمانيا القادمة في ربع نهائي أولمبياد طوكيو

وكان من المفترض أن تقام مباراة مصر وألمانيا في دور ربع نهائي أولمبياد طوكيو، يوم الثلاثاء العاشرة صباحا، ولكن تم تعديل الموعد لتنطلق المباراة في تمام 1:45 دقيقة ظهرا بتوقيت القاهرة.