سلطت شبكة "boxscorenews" الأمريكية، الضوء على مباراتي منتخب مصر الأولمبي وكوت ديفوار في كرة القدم للرجال بدورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020)، وجاء عنوان التقرير في الشبكة.. "آمال كبيرة لأفريقيا في أولمبياد طوكيو لكرة القدم للرجال".

منتخب مصر يستعد لمواجهة البرازيل، ظهر اليوم السبت، على ملعب "سايتاما 2002"، بربع نهائي الأولمبياد في تمام الساعة الثانية عشر بتوقيت القاهرة، الواحدة ظهرًا بتوقيت مكة المكرمة.

وقالت الشبكة في تقريرها: "من بين فرق كرة القدم الأفريقية الثلاثة للرجال في أولمبياد طوكيو الجارية، صعد اثنان إلى دور الثمانية، وحجزت أفيال ساحل العاج وفراعنة مصر، مكانهما في ربع النهائي بعد أن احتل الفريقان المركز الثاني في مجموعتهما، وخرج منتخب جنوب إفريقيا بافانا بافانا من دور المجموعات".

اقرأ أيضًا.. ريتشارليسون: مصر تأهلت من مجموعة صعبة للغاية.. ومواجهتهم معقدة

وأضافت: "مصر شقت طريقها إلى مرحلة خروج المغلوب من المجموعة الثالثة، على حساب أحد المرشحين للميدالية الأرجنتين، وتقدم الفراعنة على أساس فارق الأهداف، وتأهل الفراعنة مع إسبانيا المرشحة للفوز بالميدالية الذهبية".

وواصلت: "بالمجموعة الرابعة ومع اثنين من عمالة كرة القدم في العالم البرازيل والمانيا، تمكنت ساحل العاج بإبقاء حلم كرة القدم الأولمبية الأفريقية حياً بالتأهل إلى دور الثمانية على حساب ألمانيا التي كانت مرشحة لنيل ميدالية".

وتابعت: "ستواجه الأفيال من ساحل العاج الآن إسبانيا المفضلة في البطولة يوم السبت قبل أن يواجه فراعنة مصر وجهاً لوجه ضد البرازيل في نفس اليوم".

وتتابعت: "سيخوض الفريقان الأفريقيان مواجهة ربع النهائي بصفتهما غير مرشحين حيث يواجهان متصدر المجموعة والمرشحين ليس فقط في كلتا المباراتين ولكن للفوز بالميدالية الذهبية في طوكيو".

وأكملت: "سيكون الفراعنة الطرف الأضعف أمام البرازيليين لكن لا شيء مستحيل في كرة القدم، ستكون مباراة مثيرة للاهتمام حيث يلعب كلاهما أسلوب لعب مختلف حيث تعتمد البرازيل على التألق الهجومي الفردي بينما يعتمد المصريون على الدفاع".

وأردفت: "ربما تكون ساحل العاج أقوى فريق بين الفريقين الأفريقيين وبالتالي الضغط عليهما كبير، مواجهة إسبانيا في ربع النهائي هي مباراة كابوسيه محتملة للفيلة بسبب الطريقة التي تلعب بها إسبانيا، لكن لا ينبغي للإسبان الاستهانة بساحل العاج الذي أثار إعجابه أيضًا حتى الآن مع لاعبين عالميين مثل فرانك كيسي".

وأتمت الشبكة تقريرها قائلة: "تتمتع الفرق الأفريقية بسجل جيد في تاريخ كرة القدم للرجال في الألعاب الأولمبية بعد أن فازت بالميدالية الذهبية مرتين في عام 1996 من قبل نيجيريا ومرة ​​أخرى في عام 2000 بالكاميرون، والآن تأمل ساحل العاج ومصر في أن تحذو حذو الفريقين الأفريقيين الآخرين لأنهما يحملان آمال قارة بأكملها".