أعلن نادي آرسنال الإنجليزي تعاقده رسميًا مع بن وايت من صفوف برايتون، في بيان رسمي قبل قليل.

وتفيد تقارير أن المدافع البالغ من العمر 23 عامًا، والذي أثبت أنه أحد أفضل اللاعبين الشباب في الدوري الإنجليزي الممتاز، انضم لآرسنال مقابل رسوم يُعتقد أنها في حدود 50 مليون جنيه إسترليني.

كان ميكيل أرتيتا حريصًا على تعزيز دفاعه بعد رحيل ديفيد لويز في نهاية الموسم الماضي، بينما وافق أيضًا على قرار السماح لوليام صليبا بالرحيل على سبيل الإعارة إلى مارسيليا في وقت سابق من هذا الشهر.

انضم وايت إلى برايتون عندما كان مراهقًا من ساوثهامبتون، وأمضى بعض الوقت على سبيل الإعارة في أندية مثل نيوبورت وبيتربورو وليدز، قبل أن يصل إلى مستوى الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي مع ناديه الأم.

قضى بن موسم 2019/20 على سبيل الإعارة إلى ليدز يونايتد، حيث كان حاضرًا دائمًا في فريقهم الفائز بالبطولة، مما ساعدهم على العودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز بعد غياب دام 16 عامًا.

سيتنافس وايت الآن مع أمثال بابلو ماري وجابرييل ماجالهايس وروب هولدينج وكالوم تشامبرز على مكان في قلب دفاع آرسنال الموسم المقبل، على الرغم من أنه يمكنه أيضًا اللعب كظهير وفي خط الوسط.

اقرأ أيضًا.. بوتشيتينو يرفض حسم الجدل بشأن مفاوضات باريس سان جيرمان وبوجبا

سيصبح اللاعب الدولي الإنجليزي، الذي كان جزءًا من تشكيلة جاريث ساوثجيت في يورو 2020 بعد انسحاب ترينت ألكسندر أرنولد بسبب الإصابة، ثالث صفقات أرسنال الصيفية بعد وصول نونو تافيريس وألبرت سامبي لوكونجا.

وقال ميكيل أرتيتا المدير الفني لآرسنال: "كان بن هدفًا رئيسيًا لنا ومن الرائع أننا أكملنا توقيعه، تواجد بن مع فريقين جيدين للغاية، برايتون ولييدز، في المواسم الأخيرة، لقد استفاد بشكل جيد من مجموعتين جيدتين من التدريبات وأظهر مع برايتون وعلى سبيل الإعارة مع ليدز موهبته القوية".

وأكد: "بن مدافع ذكي يشعر بالراحة مع الكرة عند قدميه وأسلوبه يناسبنا تمامًا، وبالطبع لا يزال شابًا، لذا فإن عمره وملفه الشخصي يتناسبان مع ما نبنيه هنا، نحن جميعًا ننظر نتطلع إلى أن يكون بن محوريًا لخططنا المستقبلية طويلة الأجل".

سيرتدي بن القميص رقم 4 وسينضم على الفور مع زملائه الجدد قبل المباراة الودية لآرسنال على أرضه أمام تشيلسي يوم الأحد.