أكد يحيى الدرع، لاعب منتخب مصر لكرة اليد، أن الفوز أمام السويد جاء نتاج العمل الجماعي وروح الفريق، وشدد على أن هذه مجرد بداية لفريق عظيم.

وفاز منتخب مصر لكرة اليد على السويد بنتيجة 27-22، في الجولة الرابعة لدور المجموعات بدورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020".

وضمن منتخب مصر التأهل لدور ربع النهائي، وهي المرة الأولى له منذ أولمبياد سيدني 2000.

وتعليقًا على ذلك، قال الدرع في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة اليد: "إنه شعور رائع، عظيم لهذا الجيل، لهذا الفريق".

وأضاف: "بدأنا قبل ستة أشهر في بطولة العالم - لقد قدمنا ​​مباريات كبيرة وعروض رائعة ووصلنا إلى ربع النهائي الآن".

وأردف الدرع: "نحاول الحفاظ على أدائنا، وجعل الجمهور يواصل الحديث عن فريقنا وإننا ما زلنا لدينا فرصة، ما زلنا أحد أفضل الفرق ويمكننا المنافسة، هذا حلمنا، قدمنا كل ما لدينا".

وواصل: "قبل الذهاب إلى الدور ربع النهائي، كان علينا الفوز بإحدى المباريات عالية المستوى فقط من أجل التحلي بالثقة ومجرد رؤية أخطائنا، بالطبع فزنا اليوم لكن كان لدينا الكثير من الأخطاء لذا علينا التعلم منها، علينا أن نستعد".

اقرأ أيضًا.. صحف السويد بعد الهزيمة أمام مصر: أساتذة اليد خسروا بسبب العملاق كريم هنداوي

وأكمل الدرع تصريحاته: "لا يزال لدينا مباراة أخيرة في دور المجموعات وعلينا إنهاءها أولاً، ثم التركيز على ربع النهائي ومعرفة من سنلعب ضده، لكننا سعداء، نحن سعداء الآن، لقد فعلنا كل شيء".

واستطرد: "أخيرًا لعبنا كفريق، آخر المباريات التي لعبناها بشكل جيد ولكن بعض المهارات الفردية أو شيء من هذا القبيل ... ولكن الآن هناك عمل جماعي؛ هناك روح ودافع وجوع، شغف بالفوز".

وشدد الدرع: "كل الفريق يساعد بعضهم البعض، ندعم بعضنا البعض، لا أحد يفكر في نفسه، هذا هو الشيء الجيد في مرحلة المجموعات، عليك أن تستمر في التعلم خطوة بخطوة من كل مباراة، وقد أخذناها خطوة بخطوة".

وأتم: "فزنا بمباراتين أو ثلاث مباريات الآن، وخسرنا واحدة (أمام الدنمارك)، علينا أن نتطلع إلى الأمام، علينا أن نتعلم من أخطائنا في هذه اللعبة، لقد كانت مباراة قوية حقًا ضد فريق قوي، لحسن الحظ فزنا ولكن هذه ليست النهاية، هذه مجرد البداية لفريق جيد ورائع".