قرر نوفاك دجوكوفيتش المشاركة في النقاش حول الضغط الذي يمارس على الرياضيين المحترفين، وأعرب عن رأيه بعد انسحاب سيمون بايلز من حدثين أولمبيين هذا الأسبوع بسبب مشاكل نفسية.

أكد لاعب التنس الصربي أن الرياضيين الذين يتنافسون على أعلى مستوى، يجب أن يتعلموا كيفية التعامل مع الضغط، وسد آذانهم عن كل الضوضاء المحيطة بهم.

وقال ديوكوفيتش وفقا لوكالة رويترز: "الضغط شرف وامتياز يا صديقي، بدون ضغط لا توجد رياضة احترافية".

وأضاف: "إذا كنت تهدف إلى أن تكون في صدارة اللعبة، فمن الأفضل أن تبدأ في تعلم كيفية التعامل مع الضغط ومع تلك اللحظات، في الملعب وأيضًا خارجه".

وكانت النجمة الأمريكية سيمون بايلز، صدمت العالم بقرار انسحابها من مسابقة كل الأجهزة للفرق في أولمبياد طوكيو 2020، وانسحبت أيضًا من فردي كل الأجهزة.

اقرأ أيضًا.. بوجبا يدعم سيمون بايلز بعد انسحابها من منافسات الجمباز في أولمبياد طوكيو

بايلز تعد بالفعل واحدة من عظماء رياضة الجمباز، وأنجح لاعبة جمباز أمريكية على الإطلاق، وفازت بأربع ميداليات ذهبية وبرونزية في أولمبياد ريو 2016.

سيمون بايلز

وعلّق الاتحاد الأمريكي للجمباز في بيان: "بعد مزيد من التقييم الطبي، انسحبت سيمون بايلز من المسابقة الكاملة للفردي، نؤيّد بشدة قرار سيمون ونشيد بشجاعتها في إعطاء الأولوية لرفاهيتها، شجاعتها، تظهر مرة أخرى نموذجًا يحتذى به بالنسبة لكثيرين".

وكتبت بايلز عبر موقع "تويتر": "إن تدفق الحب والدعم الذي تلقيته جعلني أدرك أنني أكثر من مجرد لاعبة جمباز صاحبة إنجازات، وهو الأمر الذي لم أصدقه حقًا من قبل".