تأهل المصري رمضان درويش، إلى دور ثمن النهائي في وزن 100 كجم، في الجودو بدورة الألعاب الأولمبية المقامة الآن، في طوكيو.

وانطلقت أولمبياد طوكيو يوم 23 يوليو الجاري بعد أن تأجلت عاما بسبب تداعيات فيروس كورونا، وستستمر فعالياتها حتى يوم 8 من أغسطس المُقبل.

وهزم رمضان درويش بطل باكستان بالإنذارات 10 – 0، ليتأهل إلى دور الـ 16 في منافسات أولمبياد طوكيو.

أقرأ ايضًا.. ترتيب مجموعة مصر النهائي في أولمبياد طوكيو 2020

ومن المقرر، أن يصطدم رمضان درويش بالجورجي فارلام ليبارتيلياني المصنف الأول وصاحب الميدالية الفضية في أولمبياد ريو 2016 في وقت لاحق من اليوم إذ أن المباريات متتالية.

وأليكم أبرز نتائج البعثة المصرية اليوم الخميس في أولمبياد طوكيو

سجل الرامي المصري عبد العزيز محيلبة العلامة الكاملة في منافسات رماية الحفرة تمهيدي، محققا 25 طبقا من 25 في الجولة الرابعة، ليسجل 98 طبقا من 100 في مجموعة الجولات الأربعة المنقضية.

وارتقى محيلبة للمركز الثالث مكرر في منافسات الرماية، وقطع خطوة كبيرة للتأهل للنهائي إذا حافظ على نفس المعدل في الجولة الخامسة، خاصة أن أكثر من منافس أهدر في هذه الجولة منهم الفيحان الكويتي ولاعب سان مارينو.

وتمسك أحمد زاهر، بطل مصر في الرماية، بحظوظ التأهل للنهائيات بعدما أنهى الجولة الرابعة من منافسات رماية الحفرة محققا العلامة الكاملة برصيد 25 طبقا من أصل 25، ليصل رصيده إلى 96 طبقا من مائة فى انتظار الحسم وهدايا المنافسين في الجولة الخامسة والأخيرة.

فيما أنهت ماجي عشماوي الجولة الرابعة من تصفيات رماية التراب بـ22 طبقا ليصبح مجموعها 89 من أصل 100 قـبـل الـجـولـة الأخيرة احتلت بها المركز الـ24 من أصل 26 فى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020

وكانت ماجى عشماوى أخفقت فى كسر 6 أطباق من أصل 25 طبقا خلال الجولة الأولى من تصفيات الرماية "التراب"، لتنجح فى كسر 19 طبقا فقط فى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، وفى الجولة الثانية نجح في كسر 24 طبق من أصل 25 لتسجل 43 طبقا من 50، قبل أن تكسر 24 طبقا في الجولة الثالثة و22 في الجولة الرابعة.

وتتبقى لماجى عشماوى جولة واحدة فقط في تصفيات رماية التراب، بعدما وصلت لـ89 طبقا، وهو الأمر الذى يصعب من مهمتها في التأهل للدور النهائي بعدما فقدت أكثر من 11 طبقا خلال المراحل الماضية.